لقاء ثقافي في صالون الدكتورة أفنان دروزة ونقاش إثرائي لكتاب الشاعر طارق عبد الكريم

طولكرم - دنيا الوطن - منتصر العناني
نُظمَ في صالون د. أفنان دروزة بنابلس اللقاء الثقافي الشهري والذي حُصص لمناقشة كتاب (تلك السنين) الذي يمثل السيرة الذاتية للأستاذ الشاعر طارق عبدالكريم محمود ابن بلدة عنبتا وابن شقيق الشاعر عبدالرحيم محمود .

وافتتحت د. دروزة بالترحيب بالحضور و عبرت عن سعادتها بمواصلة لقاءات الصالون الحافلة بالفكر و الثقافة و الأدب من كبار الادباء والشعراء , د. زهير ابراهيم استاذ الأدب العربي في جامعة القدس المفتوحة الذي أدار اللقاء أعلن عن الموضوع الرئيس للقاء هو مناقشة و تحليل كتاب تلك السنين الذي يمثل السيرة الذاتية للشاعر طارق عبدالكريم محمود عضو اتحاد الكتاب الفلسطينين.

وقدم المتحدثين فكان أول المتحدثين د. عادل أبو عمشة أستاذ الأدب العربي في جامغة النجاح الذي تكلم عن فن كتابة السيرة الذاتية والفرق بينها وبين السيرة الغيرية وقدم نماذج عن كتب السيرة الذاتية في أدبنا الفلسطيني و الأدب العربي و العالمي .

ثم تحدث د. عبدالرؤوف خريوش أستاذ الأدب العربي في جامعة القدس المفتوحة الذي قدم عرضا عاما للكتاب ثم تلاه د. مأمون مباركة أستاذ الأدب العربي في جامعة النجاح الذي قدم تحليلا للكتاب و ألقى الضوء على ايجابيات كثيرة حواها الكتاب .

ثم شارك كل من الأساتذة وجيه أمين وعلي خليل حمد و وائل التكروري و سامي الحجاوي و ليلى البيطار بمداخلات أثرت النقاش.

 ويعتبر الشاعر الكبير طارق عبد الكبير هو ذخيرة حية من العطاء في الكتابة والشعر وزاخر بالكتب من خلال رؤية تحليلية وخاصة قادرة للوصول الى القارئ والتي تحقق غاية هامة لها إثراء إيجابي ووقع هام في قراءة صورة حطها الشاعر عبد الكريم بقالبه الخاص الممتع والمشهي للقراءة .

التعليقات