تدهور الوضع الصحي للاسرى علاء الهمص ومحمد راشد وموسى صوفان

رام الله - دنيا الوطن
أفاد محامو هيئة شؤون الاسرى خلال زيارتهم لعدد من السجون وأقسام العزل عن تدهور الوضع الصحي لعدد من الاسرى في السجون وهم:

محمد عمر محمد راشد:

أفاد محامي الهيئة معتز شقيرات أن الأسير محمد عمر محمد راشد سكان يطا، المحكوم 9 سنوات والذي يقبع في سجن النقب انه يعاني إصابة بطلق ناري في الحوض أدت إلى كسر بالعظم وانحراف مما أدى إلى الضغط على الوتر في القدم اليمنى من جهة الحوض.

وأفاد الأسير انه يعاني من عدم القدرة على المشي وخروج مفصل القدم عن محوره وعدم قدرته على ثني قدمه بشكل طبيعي وعدم تحريكها بشكل دائري.

وقال الأسير انه أجريت له عملية تنظيف مكان الإصابة ولم يتم تجبير الكسر مما يسبب له آلام شديدة، وانه أجريت له فحوصات صور أشعة ولم يبلغ بنتيجة الفحوصات.

وقال انه لا يستطيع المشي بشكل طبيعي ويشعر بآلام شديدة خلال النوم، وبآلام خاصة في فصل الشتاء ولا يأخذ سوى المسكنات.

علاء الهمص: مرض السل وسرطان وسرطان حنجرة

وأفاد المحامي معتز شقيرات أن الأسير علاء إبراهيم علي الهمص، سكان غزة المحكوم 29 سنة ويعاني من سرطان في الحنجرة، ويقبع في سجن ريمون تدهور وضعه الصحي وأصبح يتكلم بصعوبة بالغة حيث يعاني من أورام في الغدة اللمفاوية ومن مرض السل الذي انتشر ووصل إلى العظم وأصبح وضعه صعبا للغاية.

وأفاد الأسير الهمص أن فحوصات عديدة أجريت له، ولا يتلقى سوى المسكنات وبمجموع 13 حبة منوم يوميا، وانه يعاني من عدم السيطرة على عضلات المثانة ويستخدم الفوط ليلا بسبب التبول اللاإرادي.

ويعاني الأسير من فقدان للوزن، وضعف جسدي وشعور بالغثيان بشكل مستمر وعدم التركيز.

موسى صوفان: سرطان في الرقبة

وأفادت المحامية شيرين عراقي أن الأسير موسى صوفان سكان طولكرم المحكوم 23 عاما و المعزول في سجن مجدو يعاني من ورم سرطاني في الرقبة وان أطباء السجن قد أجروا له فحوصات عديدة ورفضوا إجراء عملية جراحية له بسبب خطورة هذه العملية.

وقال الاسير صوفان يعاني من آلام شديدة وهبوط في الوزن، وطالب بإدخال طبيب مختص للكشف عن حالته.

التعليقات