توتر شديد في الأقصى واعتقالات واعتداءات على النساء من قبل المستوطنين

توتر شديد في الأقصى واعتقالات واعتداءات على النساء من قبل المستوطنين
رام الله - دنيا الوطن
اعتدت مجموعة من قطعان المستوطنين صباح اليوم على النساء المرابطاتفي المسجد الأقصى ,وقامت بالاعتداء تحت حماية قوة من جيش الاحتلال الاسرائيلي.

 وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، فتىًّ لم تعرف هويته بعد خلال مواجهات عنيفة اندلعت على المدخل الغربي لبلدة سلواد شرق مدينة رام الله.

والفتى هو أحد طلبة مدرسة شهداء ذكور سلواد الثانوية  تم اعتقاله والاعتداء عليه بالضرب  أثناء مروره من المنطقة متوجها إلى قرية يبرود المجاورة.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة، إضافة لوابل من القنابل الغازية المسيلة للدموع، ما أدى لإصابة عشرات الأهالي في المنطقة بحالات اختناق.

وفي ذات السياق أحبط حراس المسجد الأقصى المبارك محاولة إطلاق طائرة صغيرة فوق المسجد المبارك لا يعرف ان كانت تابعة لأحد المستوطنين أو لشرطة الاحتلال.

وكان حراس المسجد رصدوا الطائرة خارج أسوار البلدة القديمة من جهة باب الرحمة، وعلى الفور أُجريت اتصالات وتم احباط المحاولة، والتي لم يتم التعرف على سبب محاولة إطلاقها فوق الاقصى، وما إذا كانت متعلقة بتصوير المسجد بكافة مساحته التي تبلغ 144 دونما. 

وفي سياق آخر، جددت الجماعات اليهودية المتطرفة، صباح اليوم الخميس، اقتحامها للمسجد الأقصى من باب المغاربة بحراساتٍ معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، ووسط تواجد كبير للمصلين وطلبة مجالس العلم وطلبة المدارس المقدسية، فضلاً عن الانتشار الواسع لحراس وسدنة المسجد في كافة مرافقه.

وتتم اقتحامات المستوطنين عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، بلغت حتى الآن ثلاث مجموعات تضم كل واحدة منها عشرة مستوطنين.

التعليقات