فتاتان تعملان بمهنة اللحام تحت الماء للمشاركة بقناة السويس الجديدة

فتاتان تعملان بمهنة اللحام تحت الماء للمشاركة بقناة السويس الجديدة
رام الله - دنيا الوطن
مهنة لم تمارسها فتاة من قبل إلا وهى اللحام تحت الماء بكل ما له من صعوبات ومخاطر من خلال الغوص بالمجرى الملاحى إلا أنهما تحديا معا المستحيل وأصرتا أن تحققا حلمهما معا لتكون انطلاقة جديدة لمنافسة الرجال فى مهنة اللحام فى أعماق القناة.

"بسمة" و"بسنت" اكدتا أن التحاقهما بالتدريب بهذه المهنة التى لا يمارسها إلا الشباب فقط لكونه حلما فريدا من نوعه ليصبح كيانا ورغبة وتحديا بأن تتقدم الفتيات بهذه المهنة ألا وهى للحام تحت الماء بكل ما له وما عليه من صعاب. 

وبحسب اليوم السابع أكدتا أن حلمهما جاء تزامنا مع المشروع العملاق لقناة السويس الجديدة ليتحول إلى واقع ملموس وخاصة بعد أن التحقنا معا بمركز التدريب الصناعى التابع لوزارة التجارة والصناعة والتى تقوم بتنفيذه عن طريق معهد الدراسات الفنية والتقنية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى من خلال منحة مجانية للشباب لتأهيله لسوق العمل ومتطلبات الحياة.

وفى السياق ذاته أكدتا أنهما تتدربان مع 20 شابا للعمل كلحاميين تحت الماء لتتصدرا بجدارة هذا المجال الشاق لتحقيق طموحاتهما والتأكيد على أن المرأة ليست نصف المجتمع فقط بل كله وناشدتا السيسى أن يلتحقا بالعمل من خلال المشروع القومى لقناة السويس الجديدة إسهاما منهما فى حب مصر. 

التعليقات