نيجيريا تؤكد على موقفها الداعم والثابت لحقوق الشعب الفلسطيني

نيجيريا تؤكد على موقفها الداعم والثابت لحقوق الشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
استقبل " Danjuma Nanpon Sheni " وكيل وزارة خارجية نيجيريا سفير دولة فلسطين منتصر أبو زيد في مكتبه بمقر وزارة الخارجية , وقدم له التعازي باستشهاد الوزير " زياد أبو عين " وأبلغه بتعازي الرئيس جوناثان للرئيس محمود عباس بهذا المصاب الجلل .

من جانبه قدم أبو زيد التهاني له بموقعه الجديد في وزارة الخارجية بعد أن كان يعمل في مكتب الرئيس النيجيري جوناثان , وتمنى له التوفيق والنجاح بمهامه الجديدة .

وتم مناقشة كافة القضايا المشتركة التي تخدم المصالح الفلسطينية والنيجيرية , كما وضع السفير أبو زيد المسؤول النيجيري بآخر تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية والانتهاكات التي تمارسها اسرائيل يوميا بحق أبناء الشعب الفلسطيني في فلسطين , وسياسة الاستيطان المستمرة وتهويدها لمدينة القدس , وتشجيع
المستوطنين بممارسة الإرهاب ضد أبناء شعبنا واعتدائهم على الممتلكات الفلسطينية , وعلى الحجر والشجر والبشر .

كما طالب السفير أبو زيد السيد شيني بموقف نيجيري مميز في الاتحاد الأفريقي من أجل ردع إسرائيل ووقفها عند حدها , ولا يجوز أن تبقى دولة فوق القانون , وذلك من خلال عضويتها الغير دائمة في مجلس الأمن الدولي .

من جانبه أكد السيد شيني مواقف نيجيريا المبدئية والثابتة تجاه حقوق الشعب الفلسطيني ودعمها لخيار حل الدولتين على أساس كافة قرارات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة , والعيش بأمن وسلام وتعاون مع بقية دول المنطقة .

كما اتفق الطرفان على الاستمرار في التواصل و التشاور بما يخدم مصالح البلدين . حضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني المستشار مهيب جودة , وعن الجانب النيجيري المدير العام لأدارة الشرق الأوسط أحمد مانزو ونائبة مدير المراسم ومساعدين للوكيل . وفي نهاية اللقاء قدم السفير أبو زيد بعض الهدايا التراثية الفلسطينية التذكارية .
 

التعليقات