أرامل الشهداء يجمعن على ضرورة توعيتهن قانونيا

رام الله - دنيا الوطن
طالبت أرامل الشهداء على ضرورة وجود توعية قانونية لهم في قضايا الميراث وحقوق ابناءهن ، جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها الجمعية الوطنية للديمقراطيه والقانون بالتعاون مع جمعية الصلاح الاسلامية في مدينة رفح تحت عنوان "الأيتام وحقهم في حياة كريمة " .
وتناولت الورشة عدة محاور في قضايا ميراث الأيتام وحضانتهم ووصايتهم حيث بينت المحامية سعاد المنشي أن للام الأرملة حق الحضانة بينما للرجل سواء كان جدا او عما حق الوصاية على الأيتام حسب القانون الفلسطيني .
تأتي الورشة ضمن سلسة جلسات التوعية القانونية التي تعقدها العيادة القانونية رقم 9 بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني UNDP/PAPP، الذي يقدم المساعدات القانونية للفئات الهشة والمتضررة من العدوان على غزة 2014، استكمالاً لسلسلة مشاريع العون القانوني السابقة، والتي انبثق عنها إنشاء العيادة القانونية رقم 9 .
كما بينت خلال الورشة ضرورة معرفة زوجات الشهداء لحقوقهن وحقوق أبنائهن ونظام الولاية على أموال اليتامى وكيفية توزيع راتب الشهيد .
وفي نهاية اللقاء فتح المجال أمام السيدات للاستفسار عن القضايا التي تواجههن وتم الإجابة على العديد من التساؤلات والاستفسارات المتعلقة بالحق في الميراث والملكية وحقوق النساء .

التعليقات