سيتم استبدالهم قريباً .. دنيا الوطن تكشف:فصل أكثر من 100 عسكري ومدني شاركوا بمؤتمر"دحلان"بغزة..فيديو

سيتم استبدالهم قريباً .. دنيا الوطن تكشف:فصل أكثر من 100 عسكري ومدني شاركوا بمؤتمر"دحلان"بغزة..فيديو
من مؤتمر رشاد الشوا
رام الله -غزة - خاص دنيا الوطن
كشفت مصادر مطلعة لدنيا الوطن ان قراراً أصدرته لجنة الضباط العليا بترقين قيد كل من شارك بمؤتمر "رشاد الشوا" الذي عارض سياسات الرئيس ابو مازن وعُقد مناصرة لمحمد دحلان .

وقال الناطق الرسمي باسم الأجهزة الأمنية اللواء عدنان الضميري، إنه تم ترقين قيد (طرد) كل من خالف القواعد والانضباط العسكري من عناصر المؤسسة الأمنية في المحافظات الجنوبية، وتم استبدالهم بمنتسبين جدد من المحافظات الجنوبية.

وأوضح الضميري في حديث لدنيا الوطن ، أن لجنة الضباط العليا- التي اتخذت قرار (الطرد)- حذرت من مخالفة القانون والانضباط العسكري، أو المشاركة في نشاطات مخالفة للقانون وأصول الانضباط والالتزام العسكري، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وعلمت مصادر دنيا الوطن انه تم ترقين قيد ما يزيد عن مائة ضابط ممن شاركوا بمؤتمر "دحلان" في رشاد الشوا وكذلك تم طرد عدد من الموظفين المدنيين ومن ضمنهم عضو المجلس الثوري المفصول من الحركة عبدالحميد المصري .

وقالت مصادر دنيا الوطن ان قرارات الطرد ستطال كل من يفكر بالخروج عن القواعد والالتزام مشيرة المصادر ان من اهم اساسيات العقيدة الامنية الانضباط والالتزام والولاء والانتماء , مشيرة المصادر انّ كل من شارك بمؤتمر "الانشقاق" خالف اهم اساسيات وقواعد العمل بالمؤسسة الامنية والالتزام بقرارات قيادتها على حد تعبير المصدر .

وتنوي مجموعات مقربة من محمد دحلان الخروج بتظاهرات جماهيرية اليوم الخميس احتجاجاً على قرار احالة محمد دحلان لمحكمة جرائم الفساد .

وأكد الضميري في اتصال مع دنيا الوطن ان قرار اللجنة باستبدال كل من تم ترقين قيده بموظفين جدد من قطاع غزة , وعند سؤاله عن امكانية فتح باب التنسيب خاصة في ظل حالة الانقسام الحالية اكد الضميري ان السلطة والقيادة ستتمكن من تنسيب اعضاء جدد لاستبدال من تم ترقين قيودهم ولن تترك طريقاً الا وتسلكه لتتمكن من ذلك .

واتهم المصدر ذاته لدنيا الوطن ان حراكاً داخليا لمجموعات تابعة لـ"محمد دحلان" تنسق مع حركة حماس في غزة للانشاق عن الحركة وهذا مخالف للقواعد العسكرية ولقرارات القيادة الفلسطينية التي كان يعمل تحت لوائها من تم ترقين قيودهم .. على حد تعبير ذات المصدر .

وعند الحديث عن امكانية توجّه المرقنّة قيودهم للمحاكم الفلسطينية اشارت المصادر انّ قرارات لجنة الضباط العليا والتي يرأسها القائد العام للاجهزة الامنية وخوّل بصلاحياتها الحاج اسماعيل جبر تضم كافة قادة الاجهزة الامنية وقراراتها نافذة وقانونية ولا يحق لاي عنصر من المفصولة رواتبهم التوجه للمحاكم لعدم قانونية توجهه على حد تعبير ذات المصدر .

عبد الحميد المصري عضو المجلس الثوري السابق -تم فصله بقرار لجنة مركزية- رفض الرد على حديث الضميري مشيراً انه عند التأكد من تلك الاخبار فلكل حادث حديث على حد تعبيره .

وقال المصري :"وهل يعرفوا اسماء كل الضباط المشاركين في المؤتمر ؟؟" , مشيراً انه موظف مدني وليس بعسكري .

المصري كان على رأس المشاركين بمؤتمر رشاد الشوا وتحدث بكلمة المهرجان الرئيسية .

وعقدت مجموعة من كوادر في حركة فتح مهرجاناً في قاعة رشاد الشوا استنكاراً لقرار هيئة مكافحة الفساد احالة محمد دحلان عضو اللجنة المركزية المفصول الى محكمة جرائم الفساد بتهمة اختلال 105 مليون دولار .

ووصفت الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في غزة المؤتمر بالانشقاقي مؤكدةً انّه ضد توجهات حركة فتح موضحة انها تقف مع الشرعية الفلسطينية والرئيس ابو مازن .

وأقيم الحفل بدعوة من كتلة فتح البرلمانية والتي نفت لاحقاً على لسان اكثر من عضو بالكتلة ان تكون قد دعت للمهرجان لكن مصادر في الكتلة اشارت ان بعض القائمين على حفل "رشاد الشوا" هم اعضاء في المجلس التشريعي وكتلة فتح البرلمانية في غزة .

فيديو للمؤتمر الذي عُقد في رشاد الشوا - وكلمة لـ"المصري"

 


 


يتبع ..

التعليقات