وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يزور المجلس الاعلى للإبداع والتميز

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يزور المجلس الاعلى للإبداع والتميز
رام الله - دنيا الوطن
قام اليوم الدكتور علام موسى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمواصلات بزيارة المجلس الاعلى للإبداع والتميز والتقى المهندس عدنان سمارة رئيس المجلس والطاقم التنفيذي، وبحثا سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمجلس.

وقدم المهندس سمارة للوزير موسى والوفد المرافق شرحا عن المجلس ونظامه وهيكله والانشطة التي يقوم بها لتحقيق اهدافه في رعاية ودعم الابداع  في فلسطين ولدى الفلسطينيين في الخارج ومساعدة المبتكرين على لتحويل افكارهم الى مشاريع تدعم الاقتصاد الوطني.

واكد سمارة ان الرئيس محمد عباس يولي اهتماما خاصا بالمجلس ويقدم له الدعم اللازم ويتابع انشطته المختلفة منذ اليوم الاول لإنشائه بمشاركة كفاءات من القطاعات الحكومية والاهلية والخاصة، كما استعرض خطة عمل المجلس واليات تطبيقها.

كما استعرض سمارة لجان المجلس ومهامها واللوائح الناظمة لعملها وعلاقة المجلس بالمؤسسات الفلسطينية والعربية ذات العلاقة  بالابداع، مضيفا ان المجلس مؤسسة وطنية  توجه المبدعين وتساندهم ولا تتلقى أي دعم من جهات خارجية.

كما اطلع الوزير على دور المجلس في انشاء الحاضنة الفلسطينية للطاقة، ودوره في التنسيق والتشبيك مع مختلف الحاضنات الفلسطينية وتوجيه المبدعين  للجهات ذات الاختصاص القادرة على مساعدته لإنتاج النموذج الاول لمشروعه.

من جانبه اكد الوزير موسى على اهمية نشر وتعزيز ثقافة الابداع والتميز بين مختلف قطاعات المجتمع الفلسطيني، وقال ان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفذ رؤية الحكومة في مجال التكنولوجيا ومن ضمنها الحكومة الالكترونية، وتنسجم مع تطلعات المجلس الاعلى للإبداع والتميز الذي يتحمل مسؤولية وطنية للنهوض بالمدعين.

واكد موسى ان وزارة الاتصالات مستعدة لتقديم كل مساعدة للمكنة للمجلس وتفتح امامه افاق التعاون لتحقيق رسالة الابداع والابتكار الذي لا يعتمد بالضرورة على الامكانيات وقال ان الانسان الفلسطيني تميز بقدرته على الابداع داخل الوطن وخارجه.

كما اكد على اهمية المجلس الاعلى للإبداع  والتميز لرعاية الابداع في مختلف المجالات خاصة التكنولوجيا التي ترتبط لمختلف قطاعات الانتاج.

وحضر اللقاء كل من محمد بدر مدير التخطيط بالوزارة ومي حبايب ومحمد التميمي من دائرة العلاقات العامة فيها ، والدكتور عدنان جودة المدير التنفيذي وماجدة المصري ومرح خليفة وعبدالكريم ابو عرقوب من المجلس الاعلى للإبداع والتميز.

عرض برنامج تأهيل لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية

من جهة اخرى استضاف المجلس الاعلى للإبداع والتميز ريما ابو شاهين ممثلة شركة ميكروسوفت في فلسطين ووسيم عواد الاستشاري في تكنولوجيا المعلومات.

واستعرض عواد مشروع تطوير تكنولوجيا المعلومات وتأهيل مبرمجين  فلسطينيين وتشبيكهم مع كبرى شركات البرمجة مثل ميكروسوفت وجوجل وابل و "أي بي ام" وانتل وسامسونغ ، وكيفية تنفيذ برامج خاصة لطلبة الجامعات والعاملين في مؤسسات القطاعين العام والخاص للحصول على شهادات معتمدة من شركات البرمجة العاليمة.

وابدى المهندس عدنان سمارة رئيس المجلس الاعلى للإبداع والتميز اهتماما بالمشروع  واستعداده لدعمه لإخراجه الى حيز التنفيذ.

التعليقات