اسرى فلسطين: اسرى عوفر يضربون غدا ليوم واحد تضامنا مع المعزول الخواجا

رام الله - دنيا الوطن
نقل مركز أسرى فلسطين للدراسات عن الاسرى في سجن عوفر البالغ عددهم (800) اسير انهم قرروا بشكل عاجل خوض اضراب عن الطعام ليوم واحد فقط غدا الخميس الموافق 18/12/2014 تضامنا مع الاسير المعزول "  شكري الخواجا "وبقية المعزولين.

واوضح رياض الاشقر الناطق الاعلامى للمركز بان عناصر ادارة السجون اقتحموا امس الثلاثاء ليلاً سجن عوفر وقاموا بنقل الاسير "الخواجا" 45 عام، وهو عضو في لجنة الحوار واللجنة النضالية ، إلى عزل "أيلون " بصورة مفاجئة ، بينما طالب الاسرى اليوم  الاربعاء بضرورة اعادته الى الاقسام ، ورفضت ادارة السجون ، فاعلنوا الدخول في اضراب عن الطعام غدا الخميس ليوم واحد تضامنا مع الاسير "الخواجا"

واشار الاشقر ان عزل الخواجا يعتبر تصعيد خطير من قبل ادارة السجون ، واعلان عن فشل كل الوساطات من اجل حل مشكلة المعزولين ، حيث انه عضو في لجنة الحوار ، وعزله يعنى اغلاق الطريق امام الحوار مع قيادة الاسرى .

وبين الاشقر بان الاسرى يستعدون خلال الايام القادمة لتصعيد خطواتهم الاحتجاجية ، رفضا للعقوبات المستمرة بحقهم ، وكذلك لوقف سياسة العزل المتواصلة بحق الاسرى ،والتى تصاعدت فى الشهور الاخيرة ، وزادت اعداد المعزولين عن 30 اسيراً .

وطالب الاشقر بضرورة تكثيف فعاليات التضامن مع الاسرى ، واعاده احياء قضيتهم شعبيا ورسميا، واسنادهم بكل الطرق والوسائل ، حيث يتعرضون لهجمة غير مسبوقة فى الاسابيع الاخيرة .

التعليقات