الفنان المغربي محمد بسطاوي في ذمة الله

الفنان المغربي محمد بسطاوي في ذمة الله
رام الله - دنيا الوطن
القندوسي محمد - غادرنا إلى دار البقاء فجر اليوم الأربعاء النجم السنمائي والتلفزيوني المغربي محمد بسطاوي وشهرته " بوجمعة " بعد معاناة مع مرض لم يمهله طويلا، وفي تفاصيل الخبر الذي أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء قبل قليل، أن بسطاوي فارق الحياة بالمستشفى العسكري بالرباط حيث كان يخضع للعلاج قبل أن يتدهور وضعه الصحي ويسلم روحه لبارئها.

وكان الراحل قد أدخل يوم الجمعة الأخير لقسم الإنعاش بالمستشفى المذكور لوضعه تحت المراقبة المشددة بسبب تدهور حالته الصحية ودخوله في غيبوبة تامة، وهو بصدد قضائه فترة نقاهة بمنزله، بعد أن أجريت له قبل أيام عملية جراحية دقيقة على مستوى الجهاز البولي " البروستات " وبحسب الطاقم الطبي المشرف على علاجه، فإن العملية الجراحية كللت بالنجاح .

ويشار أن غيابه عن المجال الفني وعن عالم الأضواء وخصوصا عن الدراما الرمضانية ، يعود أساسا إلى كونه كان طريح الفراش يعاني من وضعية صحية جد متأزمة،

وتجدر الإشارة، أن الفنان الساحر محمد بسطاوي كان حاضرا على مدى أكثر من عشر سنوات بأعماله وإبداعاته في السينما كما في المسرح و التلفزيون، وعلى سبيل المثال لا الحصر نذكر، مجموعة من المسلسلات والأفلام والستكومات الرمضانية، وقد كانت لمسته واضحة في مسلسل "وجع التراب"، وستكوم "ياك احنا جيران".

بقية الإشارة، أن آخر ظهور فني للراحل بسطاوي كان في المسلسل التلفزيوني "كنزة فالدوار" الذي حقق نسبة عالية من المشاهدة عل قناة دوزيم، وموازاة مع ذلك كان الراحل يعتزم الدخول في تجربة جديدة رفقة السيناريست يوسف فاضل لتصوير فيلم تلفزيوني رفقة ثلة من النجوم لصالح نفس القناة.

هذا ويعد المرحوم محمد بسطاوي واحدا من أعمدة التمثيل والفن في المغرب برع في أداء الأدوار في التلفزيون كما في السينما حيث سيترك فراغا كبيرا في المشهد الفني على وجه عام والدرامي على وجه الخصوص.

ولد الراحل بمدينة خريبكة سنة 1954 وانخرط في العمل المسرحي حيث تألق مع فرقة مسرح اليوم ثم مسرح الشمس، وشارك في العديد من الاعمال بدءا ب"كنوز بلادي" عام 1997 وبعدها في العديد من الافلام لمخرجين كبار من طينة محمد اسماعيل وسعد الشرايبي وفوزي بنسعيدي وكمال كمال.

كما شارك في العديد من الأعمال الدولية والأجنبية التي صورت في المغرب، وبصم على حضوره اللافت بموهبة قوية في التمثيل مما جعله محط تقدير واحترام الجمهور، ويكون برأي النقاد نجم الشاشة المغربية في العشر سنوات الاخيرة.

هذا ويذكر أن جلالة الملك قد تكفل شخصيا بجميع مصاريف علاج المرحوم محمد بسطاوي منذ أن ألم به هذا المرض المفاجئ، وكان الراحل قد أعرب في أكثر من مرة عن خالص شكره وتقديره لجلالة الملك  لوقوفه بجانبه في محنته مشيدا بمواقف جلالته الإنسانية النبيلة تجاه جميع الفنانين.

التعليقات