د. سيما طنوس : " الخيوط الدقيقة " إجراء تجميلي متطور يتسم بفعالية عالية في شد بشرة الوجه

د. سيما طنوس : " الخيوط الدقيقة " إجراء تجميلي متطور يتسم بفعالية عالية في شد بشرة الوجه
رام الله - دنيا الوطن
 ان التقدم بالسن عملية طبيعية، أما الحفاظ على البشرة بعد سن الثلاثين فهي مهمة صعبة بحد ذاتها، كما هو الحال في الاحتفاظ  بنضارتها وجمالها. فالظروف الجوية في المنطقة ونمط حياتنا الذي ال ينطوي على على البشرة أيضا , مما دفع الخبراء التي تقديم تقنية جديدة في مجال شد الوجه تسمى " الخيوط الدقيقة "

وفي هذا الصدد قالت الدكتورة سيما طنوس خبيرة التجميل والعلاج بالليزر من عيادة ديرمالاين في دبي "  تتألف الخيوط الدقيقة التي تستخدم في عملية شد الوجه من خيوط طبية معقمة مصنوعة من مادة بولي ديوكسانون القابلة للامتصاص تماما ، وهي خيوط لا تسبب الحساسية أو الإنزعاج أو أية آثار جانبية. تزرع الخيوط في الطبقة العليا من البشرة لتمنحها مظهرا مشدودا على الفور. "

واضافت الدكتورة سيما طنوس " تستخدم هذه الخيوط لشد الوجنتين وتحديد منطقة الخدود وازالة التجاعيد وخطوط الفك ورفع الأنف وتضييقه و تنعيم خطوط الرقبة ورفع الحاجبين وغيرها. ويمكن امتصاص مادة الخيوط الطبية بشكل كامل من قبل الجسم خلال ستة إلى ثمانية أشهر"

وعن كيفية وضع تلك الخيوط قالت الدكتورة سيما طنوس " يتم تحديد المكان أو الطريق الذى سيسلكه الخيط داخل الجلد من خلال رسمة ينجزها الطبيب مسبقاً على سطح البشرة بواسطة قلم خاص. يعقم الخيط ويزرع تحت الجلد بواسطة أبرة طويلة دقيقة جداً ولينة ، وذلك تحت تأثير تخدير موضعى  حيث تحتاج كل منطقة من الجلد  إلي ٥– ١٠ دقائق للمناطق الصغيرة ومن ۳٠– ۳٥ دقيقة لكامل الوجه "

وحول الاثار الجانبية لتلك الخيوط تقول الدكتورة سيما طنوس " لا تترك اى اثر غير مكان الابرة الذى يختفى بعد اسبوع وتستمر فعالية هذه العملية من ثلاثة إلي خمسة سنوات. لا يحتاج المريض للبقاء داخل البيت بعد العملية ويستطيع مباشرة العمل وهى فقط مسالة تعود الى قرار الشخص نفسه "

واضافت " هذه الطريقة لا تحتاج للمكوث بالمستشفى، ولا البيت إلا فى حال معالجة الخدين، لأن الوجه يكون متورماً بعض الشىء. كذلك يطلب من المريض تجنب التعابير القوية ( كالأبتسامة العريضة أو الضحك )، فى الأسبوعين الأولين، بينما ينمو الجلد فوق الخيوط وينسجم كلياً مع الأنسجة"

وحول النتائج المرتقبة لتلك الخيوط علقت طنوس " يمكن التمتع بنتيجة العملية البسيطة بشكل فوري لتشد البشرة وتحفز تجددها وتمنحها الحيوية والمرونة والاشراق وبعد اسبوع تكون النتيجة النهائية , كذلك يمكن زراعة المزيد من تلك الخيوط ، وبسهولة تامة . إذ يمكننا التحكم كلياً فى الخيوط فإذا شعرت المرأة أنها تحتاج إلى شد ملامحها أكثر يمكننا اضافة المزيد من الخيوط بعد شهر أو عام أو ثلاثة بدون مشاكل.

التعليقات