الزعنون يستقبل لجنة فلسطين في البرلمان الأردني

الزعنون يستقبل لجنة فلسطين  في البرلمان الأردني
رام الله - دنيا الوطن
استقبل سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني  في مكتبه اليوم أعضاء  لجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب الأردني برئاسة يحيى السعود.

وأكد الزعنون بحضور عدد من أعضاء  اللجنة السياسية في المجلس 'أن العلاقة مع  مجلس النواب الأردني هي علاقة تكاملية في جميع المجالات ونحن نعتز بهذه  العلاقة  التي أرسى دعائمها القيادتان في البلدين الشقيقين،  مؤكدا على ان  قضية القدس  توحدنا جميعا  وهي في خطر مؤكد، ويجب ان  نسير سويا بكل ما أوتينا من قوة لمواجهة الانتهاكات الخطيرة والاعتداءات الاحتلالية الإسرائيلية المتكررة تجاهها، مثمنا الدور الأردني  في حماية المسجد الأقصى من  تلك الاعتداءات .

وأضاف  أننا في البرلمانيين الفلسطيني والأردني  وحدة واحدة  في مواجهة  ما تفرضه  تحديات  المعركة القادمة خاصة بعد التهديد الأمريكي باستخدام الفيتو في مجلس الأمن ضد مشروع قرار إنهاء الاحتلال. وان عملنا كبرلمانيين في الأردن وفلسطين  يجب ان يتركز على كيفية التصدي ومواجهة تلك الهجمة القادمة.

واطلع الزعنون أعضاء اللجنة النيابية الأردنية  على أخر التطورات  السياسية على الساحة الفلسطينية  مشددا على ان الجانب الفلسطيني ثابت على مواقفه بدعم أشقائه  العرب خاصة الأردن ،  مشددا على وجود التنسيق العالي بين الأردن وفلسطين، خاصة في هذه المرحلة الحرجة ، مؤكدا  على ثبات الموقف الفلسطيني بالتوجه لمجلس الأمن  الدولي وفي حال الفشل او استخدام الفيتو الأمريكي فان الجانب الفلسطيني سوف يتوجه للمنظمات الدولية  وعلى رأسها محكمة الجنايات الدولية.

وأشاد الزعنون  بمواقف جلالة الملك  عبد الله الثاني و الشعب الأردني تجاه مختلف القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني . وشدد الزعنون على ضرورة  تنسيق الجهود المشتركة بين المجلسين  فيما يخص الكثير من القضايا العامة ذات الاهتمام المشترك  الفلسطيني .

 

بدوره ، قدم يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين النيابية باسم مجلس النواب الأردني، لرئيس المجلس الوطني الفلسطيني  واجب العزاء بالشهيد  زياد أبو عين، مؤكدا أن هناك إجماع أردني  يقوده جلالة  الملك عبد الله الثاني بن الحسين والبرلمان الأردني والشعب الأردني  على  الدعم الثابت  للأخوة  في فلسطين  ودعم صمودهم  على الأرض الفلسطينية  مجددا التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس ، مشددا أهمية على استمرار التنسيق بين  المجلسين  خدمة للقضايا المشتركة . وقدم السعود  باسم رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة  دعوة إلى رئيس وأعضاء المجلس الوطني الفلسطيني لزيارة مجلس النواب الأردني.

 

 وقد  اتفق الجانبان على تشكيل  لجنة  الأخوة البرلمانية الأردنية الفلسطينية ، بقصد تنسيق العمل بين الجانبين، كما تقرر خلال الاجتماع تشكيل وفد مشترك لزيارة سفارات الدول التي  اعترفت برلماناتها بدولة فلسطين ومن ضمنها سفارة مملكة السويد في عمان .

 

واتفق الجانبان على مواجهة التحديات المشتركة  خاصة  بعد التهديد الأمريكي باستخدام حق النقض الفيتو ضد  مشروع القرار الفلسطيني بإنهاء  الاحتلال  المزمع تقديمه الى مجلس الأمن الدولي .

 

 وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول افضل السبل  لتعزيز وتوطيد  أواصر التعاون بين المجلسين على مختلف المستويات  البرلمانية العربية والدولية، و التصدي موحدين للأخطار القادمة  التي تواجهها القضية الفلسطينية.

 

التعليقات