محافظة طولكرم تكرم المعلمين المتقاعدين والمعلمين من ذوي الاحتياجات الخاصة

محافظة طولكرم تكرم المعلمين المتقاعدين والمعلمين من ذوي الاحتياجات الخاصة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت محافظة طولكرم وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم  حفلا تكريميا  للمعلمين المتقاعدين والمعلمين من ذوي الاحتياجات الخاصة  وذلك تحت رعاية المحافظ د. عبد الله كميل  وبحضور عضو المجلس التشريعي د.سهام ثابت و ممثل وزيرة التربية والتعليم أ.محمد القبج ومدراء وممثلي المؤسسات الرسمية والأمنية والأهلية وجمع من اهالي المعلمين.

وأكد د.كميل على أهمية دور المعلم في تربية الأجيال وتخريج قادة كبار ،فالمعلم  مصدر للعلم والتعليم وهو الذي تقوم عليه العملية التربوية والتنشئة الوطنية وحب الوطن، مؤكداً ان الخلية الاولى التي  أطلقت  الرصاصة الاولى كانت من  المعلمين ومنهم الشهيد ياسر عرفات و"أبو إياد"" وصلاح خلف" و الرئيس  محمود عباس الذي يعتبر المعلم الأول.

وأكد د.كميل على أهمية الحفاظ  على حقوق  المعلمين وكرامتهم  ،موجها تحياته لكل  المعلمين من أبناء شعبنا الفلسطيني خاصة في القدس الشريف الذين يعملون بكل الوسائل الممكنة من اجل مواصلة  العملية التربوية وتعليم أبنائنا في ظل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي اتجاههم .

إلى ذلك أكد  محمد القبج مدير عام المتابعة الميدانية على أن محافظة طولكرم هي محافظة التفوق والنجاح والصمود والإبداع ، وأشار القبج إلى  أن العملية التربوية في تقدم مستمر وهذا بفضل القيادة الحكيمة حيث أن أقل نسبة أمية موجودة في فلسطين ونسبة الالتحاق في المراحل الأساسية 99.3 % .

وألقى أ.نعمان شحرور كلمة المعلمين المتقاعدين مؤكداً أن المعلمين المتقاعدين  قناديل ضياء زرعوا العزة والكرامة في نفوس  طلابنا  مقدمين جميع جهودهم   من اجل المسيرة التعليمية وبناء الأجيال ،مشيرا أن الشعب الفلسطيني  يملك طاقات بشرية كبيرة لها دور كبير في العملية التنموية والريادية .

أما النائب الفني في التربية والتعليم نزيه نصر الله تقدم بالشكر الجزيل  لمحافظ طولكرم اللواء د.عبد الله كميل  لرعايته هذا الحفل ولأسرة التربية والتعليم لتكريم المعلمين القدامى الذين هم أصحاب رسالة من أجل مستقبل زاهر وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف . وتخلل الحفل فقرات فنية وغنائية ودبكة شعبية وفقرة لتكريم أقدم عشرة معلمين متقاعدين .


التعليقات