بحث تعزيز التعاون بين "الداخلية" و"الجمارك"

بحث تعزيز التعاون بين "الداخلية" و"الجمارك"
رام الله - دنيا الوطن
بحثت وزارة الداخلية والهيئة الاتحادية  للجمارك  سبل تعزيز  التعاون  المشترك ،  خلال الاجتماع السابع للجنة العليا المشتركة بين الجهتين  ، والذي   عقد برئاسة الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، وذلك في قاعة الاتحاد بمقر وزارة الداخلية.

ويأتي الاجتماع في إطار التعاون المستمر والتنسيق المشترك بين وزارة الداخلية والهيئة الاتحادية للجمارك، والجمارك المحلية لتحديد وتبادل الممارسات التجارية والجمركية ذات العلاقة والطبيعة الأمنية، باعتبارهم من أبرز الشركاء الاستراتيجيين للوزارة في هذا المجال.

وتم خلاله مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات ذات الاختصاص بين الجانبين، من بينها التعاون في إدارة المخاطر الجمركية وتبادل المعلومات والإحصائيات والتخطيط الاستراتيجي وتبادل المعرفة من خلال الدورات التدريبية والتميز المؤسسي.

حضر الاجتماع اللواء حميد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة، وخالد علي البستاني مدير عام الهيئة بالإنابة؛ ومديرو إدارات الجمارك المحلية على مستوى الدولة، وعدد من الضباط بوزارة الداخلية والقيادات العامة للشرطة بالدولة.

التعليقات