مصادر دنيا الوطن : إحالة مستشار فياض للتقاعد المبكر والبحث عن "قوننة" إقالة ياسر عبد ربه

مصادر دنيا الوطن : إحالة مستشار فياض للتقاعد المبكر والبحث عن "قوننة" إقالة ياسر عبد ربه
رام الله - خاص دنيا الوطن
كشفت مصادر عليمة لدنيا الوطن  أن  الرئيس  محمود عباس، أصدر مرسوماً رئاسياً يقضي بإحالة جمال زقوت مستشار رئيس الوزراء الاسبق سلام فياض والموظف في امانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير التي يرأسها ياسر عبدربه، إلى التقاعد المبكر من العمل بشكل مفاجيء .

وأكدت المصادر ان القرار أحيل للتنفيذ -ادارياً ومالياً-.

ويعتبر جمال زقوت مؤسس في القيادة الموحدة للانتفاضة الأولى، وشغل بعد إبعاده عضواً في اللجنة القيادية لمساندة الانتفاضة الأولى، كما عين دبلوماسياً في سفارة فلسطين في القاهرة، لتمكينه من التواصل مع قيادة الانتفاضة وخاصة في قطاع غزة ، واختير في ذلك الوقت عضواً في المجلس الوطني،وأنتخب أمين سر اللجنة السياسية في المجلس ،وكان عضوا أساسيا في لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والاسلامية في الانتفاضة الثانية.

كما شغل زقوت منسقا للوفد المفاوض في مفاوضات الحل الدائم برئاسة ياسر عبد ربه،وذلك بقرار من الرئيس الشهيد ياسر عرفات وكان سابقا من كبار قيادات الجبهة الديمقراطية، قبل أن يشارك في تأسيس حركة "فدا" ويصبح عضواً في مكتبها السياسي، وعمل بعدها مستشاراً إعلامياً ولشؤون المجتمع المدني لفياض أثناء رئاسته للحكومة لمدة سبع سنوات.عاد بعدها للعمل في أمانة سر اللجنة التنقيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، كما يعتبر أحد المقربين من ياسر عبد ربه.

وتدور في اوساط القيادة الفلسطينية تجاذبات حادة بين المقربين من الرئيس ابو مازن وسلام فياض من جهة والمقربين منه وياسر عبدربه امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير من جهة أخرى .

ويدور في الكواليس حديث عن قرب اقالة عبدربه من امانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ويتم البحث في المرحلة الحالية عن "قوننة" لاقالته من امانة السر على ان يُكلّف باللجنة احد اعضاء حركة فتح في اللجنة التنفيذية للمنظمة .

اما رئيس الوزراء الاسبق سلام فياض فبعد اجراء عدة تحقيقات بما يخص مؤسسته العاملة في الاراضي الفلسطينية أوقفت ضغوطات دولية عملية التحقيق والبحث عن أخطاء فياض ولا تزال القطيعة بين فياض والرئيس والمقربين منه قائمة .

التعليقات