شركة الاتصالات الإثيوبية تتعاون مع إريكسون لتطوير شبكتها وتقديم خدمات تتسم بأعلى معايير الجودة للعملاء في الدولة

شركة الاتصالات الإثيوبية تتعاون مع إريكسون لتطوير شبكتها وتقديم خدمات تتسم بأعلى معايير الجودة للعملاء في الدولة
رام الله - دنيا الوطن
وقعت إريكسون أمس اتفاقية تعاون مع شركة الاتصالات الإثيوبية في مجال معدات الجيلين الثاني والثالث والخدمات المرتبطة بهما.

وستتيح هذه الاتفاقية لشركة الاتصالات الإثيوبية تطوير قدرة وأداء شبكتها التي تدعم اتصال الجيلين الثاني والثالث، وبالتالي ضمان تحسين جودة وتغطية الشبكة، وتقديم خدمات اتصال متحرك أكثر تميزاً للمشتركين في منطقة جنوب إثيوبيا، وذلك مواكبة لنمو معدلات الإقبال على خدمات الجيلين الثالث والرابع في إثيوبيا.

وضمن هذا الإطار، وقع أندوالم أداميسي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الإثيوبية، اتفاقية تمويل طويلة الأجل تهدف إلى استثمار نحو 500 مليون دولار أمريكي بالتعاون مع شركة إريكسون. وقد جرى التوقيع على الاتفاقية مع إريكسون خلال حفل خاص أقيم في فندق شيراتون في أديس أبابا، حيث سيجري تسخير هذه المبالغ لشراء منتجات وخدمات إريكسون، بهدف تطوير الشبكة الحالية وتعزيز قدراتها لتلبية احتياجات الدولة لتوفير خدمات الاتصال لتحقيق لأكثر من 60 مليون مشترك على الصعيد الوطني.

وقال أداميسي في معرض حديثه خلال حفل التوقيع: "ننظر إلى هذه الاتفاقية مع شركة إريكسون على أنها خطوة هامة جديدة نحو تحقيق أهدافنا المتمثلة بتلبية احتياجات الاتصال في الدولة على أمثل وجه ومواكبة أحدث التطورات العالمية ودعم الاستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع الاتصال. وكلنا ثقة أن هذه الخطوة هي بداية شراكة طويلة الأمد مع إريكسون".

من جانبها، قالت رافيا إبراهيم، رئيسة شركة إريكسون في منطقة الشرق الأوسط وشمال شرق أفريقيا: "يتنامى التركيز على تقنيات الجيل الثالث في السوق الإثيوبية في ظل الإقبال المضطرد على خدمات الاتصال. وتحرص إريكسون على تسخير خبراتها الطويلة ومعارفها التكنولوجية لدعم تطور قطاع الاتصال الإثيوبي. وتساهم هذه الاتفاقية في ترسيخ علاقات تعاوننا وشراكتنا مع شركة الاتصالات الإثيوبية، حيث سنعمل معاً لضمان تجربة رائدة ومطورة بالكامل للمشتركين الإثيوبيين تواكب أحدث التطورات المعاصرة في مجال الاتصال، وكلنا ثقة بأننا سنحقق هذا الهدف ونتخطى التوقعات".

يذكر أنه قد جرت استضافة حفل توقيع الاتفاقية من قبل معالي الدكتور دبرتسيون، وزير الاتصالات في إثيوبيا، وحضرها ممثلون رفيعو المستوى عن شركة الاتصالات الإثيوبية وإريكسون ووسائل الإعلام المحلية.

التعليقات