بالفيديو: حضري هذه الفطائر الشهية بالشوكولا لأطفالك في المنزل

بالفيديو: حضري هذه الفطائر الشهية بالشوكولا لأطفالك في المنزل
رام الله - دنيا الوطن
تبحث ربة المنزل بشكل دائم عن وصفات طعام وحلويات جديدة تكسر الروتين التقليدي للوجبات اليومية، بهدف إشاعة جو من الألفة والمودة داخل الأسرة، وتشجيع الأطفال على تناول هذه الأطعمة.

ويفضل الأطفال في كثير من الأحيان، تناول بعض الوجبات الشهية أثناء ممارسة الألعاب داخل أو خارج المنزل، لذلك لا بد من تحضير بعض المأكولات الخفيفة التي يمكنهم حملها معهم إلى المدرسة.

ويقدم موقع "ستايلش بورد" وصفة سهلة سريعة التحضير، لفطيرة حلويات الشوكولاتة التي يمكن للأطفال حملها من خلال حقيبة بلاستيكية تمنعهم من تلويث أيديهم وملابسهم.

المقادير:
1- قطعة من عجينة الفطائر
2- 125 غرام من ألواح الشوكولاتة
3- كوبين من حلويات الخطمي
4- بياض بيضة واحدة
5- القليل من الطحين

طريقة التحضير:
يسخن الفرن بشكل مسبق على درجة حرارة 37 درجة مئوية، ثم تفرد العجينة على سطح مرشوش بقليل من الطحين وتقطع إلى مربعات، وتقسم ألواح الشوكولاتة إلى قطع أصغر بمساحة أصغر من مساحة مربعات العجينة.

توضع كل قطعة من الشوكولاتة على قطعة من العجينة، ويضاف عدد مناسب من مكعبات حلويات الخطمي في الأعلى، ثم تثبت القشة بين قطع الحلويات، قبل إضافة قطعة أخرى من العجينة المربعة كغطاء من الأعلى.

تضم قطعتا العجينة العُلوية والسفلية إلى بعضهما من الأطراف، وتستخدم شوكة لإضافة لمسة فنية أثناء رص قطعتي العجين على بعضهما، ومن ثم تدهن كل فطيرة على حدا ببياض البيض بفرشاة مناسبة.

في المرحلة الأخيرة، تدخل الفطائر إلى الفرن بعد إزالة القشة حتى لا تذوب داخل الفرن، وتخبز لمدة تتراوح بين 14- 17 دقيقة، ثم تخرج من الفرن وتترك دقيقتين لتبرد قبل إعادة تثبيت القشة داخل الشوكولاتة، وتترك لتبرد من جديد. 


 


التعليقات