الريال يضرب كروز أزول برباعية ويتأهل لنهائي مونديال الأندية..فيديو

الريال يضرب كروز أزول برباعية ويتأهل لنهائي مونديال الأندية..فيديو
رام الله - دنيا الوطن
تأهل ريال مدريد الإسباني اليوم لنهائي مونديال الأندية المقام في المغرب عقب الفوز على كروز أزول المكسيكي برباعية نظيفة في دور نصف النهائي.

لم ينتظر الريال كثيرا لتهديد مرمى كروز أزول عن طريق عرضية من كارباخال حولها الفرنسي كريم بنزيمة بالرأس للبرتغالي كريستيانو رونالدو داخل منطقة الجزاء الذي سددها بعد سقوطه على الأرض ولكن الحارس كورونا تمكن من صدها (ق3).

واصل الريال ضغطه بعدما قطع الألماني توني كروس الكرة في منتصف الملعب بعد تمريرة خاطئة ليضعها لبنزيمة الذي سدد صاروخا عانق الشباك ولكن من الخارج في فرصة خطيرة أخرى للنادي الملكي (ق11).

تمكن الريال من التقدم (ق15) من ركلة حرة أرسلها كروس عرضية حولها صاحب الرأس الذهبية سرخيو راموس لداخل المرمى عقب خروج خاطىء من كورونا محرزا الهدف الأول.

ومن لعبة جميلة أرسل داني كارباخال كرة علوية ساقطة لبنزيمة داخل منطقة الجزاء الذي تقدم وأودعها الشباك بلمسة واحدة (ق36) ليعلن دخول الهدف الثاني.

فشل كروز أزول في تقليص النتيجة (ق39) بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الفريق المكسيكي وأنذر راموس، ولكن الحارس إيكر كاسياس تعملق وتمكن من صدها الركلة التي نفذها خيراردو تورادو.

مع انطلاق الشوط الثاني تمكن جاريث بيل من اضافة الهدف الثالث للريال بعد نقل سريعة للكرة انتهى عند كريستيانو في الجهة اليسرى ليضعها بالمقاس فوق رأس الويلزي الذي أسكنها الشباك (ق50).

كاد كريستيانو يهز الشباك بشكل ولا أروع (ق63) بعدما حول عرضية بيل بالكعب نحو مرمى الفريق المكسيكي ولكن كورونا نجح في امساكها.

أجرى المدير الفني للريال الإيطالي كارلو أنشيلوتي تغييره الأول باخراج راموس وادخال الفرنسي رفائيل فاران (ق64).

وقف الحظ بجانب كاسياس عقب تسديدة خيالية من بابلو باريرا ارتطمت بالقائم وسط ذهول الحارس المدريدي لترتد وترتطم ببيبي بعيدا عن المرمى (ق66).

حمل الهدف الرابع للريال توقيع إيسكو ألاركون عقب تلقيه هدية من رونالدو على حدود منطقة الجزاء تلتها مراوغة وتحكم رائع في الكرة انتهى بتسديدة أرضية في مرمى الفريق المكسيكي (ق72) وعلى غير المتوقع أشرك أنشيلوتي لاعبه العائد من الاصابة سامي خضيرة بدلا من كروس الذي قدم مباراة رائعة (ق73)، تبعه بعدها بثلاثة دقائق خروج إيسكو ونزول خيسيه رودريجز.

وقف كورونا (ق88) أمام صاروخ أرسلها رونالدو من ركلة حرة في منتصف المرمى حيث نجح الحارس المكسيكي في حماية مرماه من الهدف الخامس، لتمر الدقائق المتبقية وسط سيطرة الريال على الكرة حتى أطلق الحكم صافرته.

ويعد هذا الفوز الـ21 على التوالي لريال مدريد في مختلف المسابقات، حيث سيلعب في النهائي مع الفائز من مواجهة سان لورنزو الأرجنتيني وأوكلاند سيتي النيوزيلندي 

 


التعليقات