انطلاق مهرجان "كريسماس ماركت 2014"

انطلاق مهرجان "كريسماس ماركت 2014"
رام الله - دنيا الوطن
عقد رئيس بلدية الناصرة،السيد علي سلام صباح اليوم الثلاثاء 16.12.2014 مؤتمرًا صحفيًا أعلن فيه عن انطلاق مهرجان الكريسماس ماركت( ليالي سوق الميلاد) يوم غد الأربعاء.

 وقد أكد رئيس البلدية أن "البلدية مستعدة بشكل تام للمهرجان وان المهرجان هذا العام تنظمه بلدية الناصرة لوحدها مع شركة "يارا" التي تسوق المشروع، ومجلس الطائفة الأرثوذكسية بالناصرة يشارك في اليوم الأول فقط، أي بإضاءة الشجرة، وليس لدينا أي شريك"

وقد وجه رئيس بلدية الناصرة رسالة لأهل الناصرة دعاهم فيها للمشاركة بالمهرجان كما دعا كافة الأهالي من كافة البلدات العربية ومن الوسط اليهودي ومن العالم أيضًا وقال أن الناصرة يجب أن تبقى دائمًا مدينة المحبة والسلام وأن نجاحها اقتصاديًا هو نجاح لكل أهلها ولكل المجتمع العربي على الإطلاق.

غدًا الأربعاء ستشهد الناصرة إضاءة الشجرة في احتفال ستتخلله كلمتين، لرئيس بلدية الناصرة ولرئيسة مجلس الطائفة عفاف توما، وبعض الفقرات الفنية، وفي الأيام القادمة سيشارك في المهرجان عشرات الفنانين، بداية بالفنانين المحليين الذين نعتز بهم ومن ثم الفنانين العالميين ومنهم فرق من الأردن والنجم محمد عساف، وأيضًا سيشارك الفنان هيثم خلايلة .

وقد أكد علي سلام إن "مهرجان الكريسماس ماركت هو بمثابة حدث يضع مدينه الناصرة في كل عام في مركز ومحور الأنباء العالمية,بصفته حدثا بالغ الأثر من حيث قيمته الحضارية والثقافية والترفيهية, ولكونه بالأساس رافعه اقتصاديه لمدينة الناصرة, يجتذب سياحا وزوارا كثيرين إلى المدينة" واضعين نصب أعيننا عده أهداف أهمها فرح الناس واقتصاد المدينة ورفع اسم الناصرة عاليا على المستوى القطري ودفعها خطوه أخرى نحو العالمية" .

وفي نهاية المؤتمر هنأ علي سلام جميع الطوائف المسيحية بحلول أعياد الميلاد المجيدة ورأس ألسنة الميلادية داعيا الله عز وجل أن يعيده على الجميع بالخير والبركة.

التعليقات