الأشغال العامة تبدأ العمل في مشروع مبنى مجمع المحاكم في محافظ قلقيلية

الأشغال العامة تبدأ العمل في مشروع مبنى مجمع المحاكم في محافظ قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
بدأت وزارة الأشغال العامة و الاسكان العمل في مشروع مبنى مجمع المحاكم  في محافظة قلقيلية ، و ذلك بتمويل من الاتحاد الاوروبي .

و ذكر بيان صحافي صادر عن الأشغال العامة ، اليوم ، أن الوزارة بدأت الاعمال الانشائية في المبنى البالغ مساحته 6070 متر مربع و بمعدل أربعة طوابق ، و أضافت أن المبنى يشمل في تصميمه الداخلي و مدخل خاص لكل من القضاة و المواطنين و الموقوفين ، كما سيتضمن انشاء مخازن و غرف لخدمة الموطنين ، بالاضافة الى العمل في الساحات الخارجية .

و لفتت الوزارة الى أنه من المفترض أن يتم تسليم المبنى بشكل كامل في شهر سبتمبر من العام القادم ، و أوضحت أيضا أن التكلفة الاجمالية للمبنى بلغت 4.877 مليون دولار .

و بينت الوزارة أن هذا المبنى يأتي في اطار مشروع مباني المحاكم الذي أطلقته الوزارة في 5 محافظات من محافظات الضفة الغربية، واضافة مبنى اخر لكل من محكمتي جنين ونابلس القائمتين، ومبنى لنقابة المحامين في رام الله .

و اكد الدكتور المهندس مفيد الحساينة وزير الاشغال العامة والإسكان  على أهمية هذه المشاريع للرقي بقطاع العدالة لما له من أهمية تنعكس على كافة ابناء الشعب الفلسطيني، فكل فرد يستفيد منه، عدا عن الرسالة التي نستطيع أن نقدمها عن طريق القضاء، من عدالة وحماية للشعب وانصاف قضيته، كما ان اهتمام الشعب بالمفاهيم الاخلاقية والسعي لتحقيق العدالة، يؤكد أن هذا الشعب هو حر وسيد نفسه .

ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي كجزء من برنامج سيتم تعميمه على باقي محافظات الوطن حتى الوصول الى مدينة القدس وانشاء المحاكم المركزية فيها .

التعليقات