محافظة سلفيت والاتحاد العام للمرأة يعقدان لقاءاً نسويا ً

محافظة سلفيت والاتحاد العام للمرأة يعقدان لقاءاً نسويا ً
رام الله - دنيا الوطن
عقدت دائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت بالتعاون مع الاتحاد العام للمرأه الفلسطينية فرع سلفيت اليوم، لقاء حول "دور الاتحاد العام في الدفاع عن المرأة "، بهدف التحضير للمؤتمر العام في المحافظة، وذلك بحضور مديرة الدائرة ميسون عثمان ومديرة اسر الشهداء زهرة قرعوش ورئيسة اللجنة التحضيرية  للاتحاد العام للمرأه الفلسطينية في سلفيت سميه البر وعدد من اعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر ونخبة من النساء القياديات في محافظة سلفيت .

في بداية اللقاء رحبت عثمان بالحضور ونقلت تحيات محافظ سلفيت عصام ابو بكر مؤكده على اهمية تفعيل مشاركة المراه الفلسطينية في النضال الوطني لانجاز الحقوق الوطنية وتعزيز دور ومكانة المراه في مراكز صنع القرار والعمل على توسيع القاعدة لمشاركة اكبر عدد من النساء في الاتحاد العام من كافة الاطر النسوية . 

بدورها قدمت البر نبذه عن الاتحاد العام للمراه الفلسطينية منذ تأسيسه عام 1965، مشيرة الى انه تنظيم  جماهيري ديمقراطي وانه الاطار الذي يمثل النساء الفلسطينيات داخل الوطن والشتات ويدافع عن حقوقهن ويناضل من اجل انجاز الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني حيث يعد قاعدة من قواعد منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، واشارت الى ضرورة توحيد وتنظيم  طاقات المرأه من اجل تفعيل مشاركتها لبناء مجتمع ديمقراطي تسوده العداله الاجتماعية .

في حين تحدثت قرعوش عن اهمية  دور الاتحاد كونه المظلة الكبيرة التي تضم كافة اتجاهات الحركة النسوية مؤكدة على ضرورة اشراك كافة النساء القياديات والاستفادة من خبراتهم .

وفي نهاية اللقاء تم تشكيل لجنة متابعة مكونه من 11 عضوا من الحضور لمتابعة التنسيب والتحضير لمؤتمرالموقع من اجل انتخاب لجنة محلية ، كما وشكرت البر محافظة سلفيت على ما تقدمه من تسهيلات لعقد العديد من اللقاءات والورش التي تسهم في تمكين المرأه والدفاع عن حقوقها .

التعليقات