محافظة سلفيت تعقد ورشة عمل حول القضايا الاسرية

محافظة سلفيت تعقد ورشة عمل حول  القضايا الاسرية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت  دائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت، بالتعاون مع مؤسسة "أدوار" للتغيير الاجتماعي، اليوم، ورشة عمل حول القضايا الاسرية وخاصة "الطلاق" ، وذلك في  قاعة المحافظة،بحضور ومشاركة ومديرة النوع الاجتماعي ميسون عثمان والمستشار القانوني فراس سلامة مدير الدائرة القانونية ومساعد المستشار القانوني سهى ابو زهران ومديرة الدائرة الاجتماعية لميس الريماوي ومديرة مؤسسة "أدوار" سحر القواسمي و عدد من النساء والناشطات النسويات في المحافظة .

في بداية اللقاء رحبت عثمان بالحضور ونقلت تحيات محافظ سلفيت عصام ابو بكر مؤكده على اهمية عقد لقاءات وورش من شأنها ان تقدم الدعم النفسي والاجتماعي لدى المرأة، مشيرة الى ضرورة توعية ودعم ومساندة المرأه اجتماعيا ونفسيا، والمساهمة في تغيير وتعديل القوانين الاجتماعية الظالمة للمرأه في المجتمع، وتحديدا الفتيات المنفصلات قبل الزواج .

بدورها اكدت القواسمي على ضرورة تغيير القوانين الخاصة بالمراة واهمية نشر الوعي بالاجراءات القانونية المتبعة في المحاكم. مشددة على اهمية العمل ضد مصطلح "مطلقة".

 وفي نهاية اللقاء شكرت المشاركات محافظة سلفيت ومؤسسة ادوارعلى جهودهم في تنفيذ العديد من اللقاءات التي تساهم في دعم ومساندة  المرأه .

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات اهمها عدم كتابة كلمة مطلقة في بطاقة الهوية لمن طلقت قبل الزواج وعدم السماح للزوج بمغادرة البلاد دون ان يبرئ ذمته .

التعليقات