في اللحظات الأخيرة... إنقاذ طفل رضيع ألقت به والدته في المجاري

في اللحظات الأخيرة... إنقاذ طفل رضيع ألقت به والدته في المجاري
رام الله - دنيا الوطن
تتوالى حوادث تخلص الأمهات من أطفالهن حديثي الولادة في الصين التي تطبق قوانين صارمة على الإنجاب، وأحدثها ما أقدمت عليه امرأة ألقت برضيعها في مياه المجاري، قبل أن تتمكن فرق الإنقاذ من انتشاله.

وسارع أحد المارة إلى الاتصال بخدمات الطوارئ، بعد أن سمع صوت صراخ طفل رضيع صادرة من أنابيب الصرف الصحي في بلدة سويدي بمقاطعة شانشي شمال غرب الصين، وعندما وصلت فرق الإنقاذ، عثرت على الطفل ملقى في بركة من المياه القذرة.

ولحسن حظ الطفل، نجا من المحنة ببعض الخدوش، ونقل إلى المستشفى للتعافي منها، في حين لا تزال الشرطة تبحث عن والدته، حسبما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

عملية إنقاذ معقدة
وقال لي زهي قائد إدارة فرق الإطفاء في حديث لوسائل إعلام محلية: "كنا في سباق حقيقي مع الزمن، لأن هناك احتمال أن يتخلص أي من مستخدمي شبكة الصرف الصحي من المياه في أية لحظة، مما سيتسبب بغرق واختناق الرضيع".

وأضاف زهي "لم نرغب في تكسير الأنابيب لأن ذلك يمكن أيضاً أن يؤذي الطفل، لذلك توجب علينا استخدام العديد من الأدوات لدفعه باتجاه الفتحة وسحبه إلى الخارج".

وكان الطفل ما يزال مرتبطاً بالحبل السري عندما تم إنقاذه، مما يدل على أنه ولد قبل ساعات قليلة من رميه في المجاري، ونقل إلى أقرب مستشفى حيث تم تنظيفه وإطعامه، ولم يكن بحاجة إلى الكثير من العناية الطبية.




التعليقات