نائب محافظ اريحا والأغوار يستقبل وفد من الشبيبة الثانوية في محافظة قلقيلية

نائب محافظ اريحا والأغوار يستقبل وفد من الشبيبة الثانوية في محافظة قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل نائب محافظ اريحا والأغوار جمال الرجوب وفد من الشبيبة الثانوية في محافظة قلقيلية ظهر اليوم في مقر المحافظة.

دعا رجوب الشبيبة الثانوية التأكيد على النهج الوحدوي من خلال العمل التنظيمي الذي يخدم فلسطين والابتعاد عن الانجرار للدخول في صدامات ومناكفات داخلية تعود علينا بالأثر السلبي مشددا على ضرورة التمسك بنهج القادة الأوائل المؤسسين والسياسة الحكيمة التي تنتهجا القيادة العليا وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.

اطلع رجوب الوفد على التقسيمات الإدارية الجغرافية لمحافظة اريحا والأغوار وقال ان محافظة اريحا والأغوار هي اكبر محافظات الوطن مساحة وأصغره من حيث عدد السكان وكما انها اخفض بقعة في العالم بحوالي 350 متر تحت مستوى سطح البحر.

واشار رجوب الى الانتهاكات الإسرائيلية في الأغوار الفلسطينية وقال ان الاحتلال يسيطر على ما نسبته 95% من اراضي المحافظة بحجة الأمن وهي ذريعة مكشوفة كونه يستغل الاحتلال هذه الأرضي في استثمارات زراعية تقدر عائداتها السنوية 555 مليون دولار عدى سياسات تضيق سبل العيش في قرى الأغوار قائلا واجهنا صعوبات كبيرة في توصيل المياه والكهرباء لهذه المناطق وضمن شروط وضعها الاحتلال وانه يمتهن كرامة المواطنين في الأغوار.

وقام رجوب بتنظيم جولة لشبيبة الثانوية في متحف الكوفية في مقر المحافظة والذي يحتوي على بعض مقتنيات الشهيد ياسر عرفات وايضا يحتوي على صور تحاكي تاريخ الثورة الفلسطينية.

التعليقات