سوريا: العدوان الاسرائيلي على الاراضي السورية لن يمر بدون عقاب

دمشق - دنيا الوطن

وجهت دمشق رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن طالبت فيها بفرض عقوبات رادعة على إسرائيل، لمنعها من تكرار اعتداءاتها على الأراضي السورية.يأتي ذلك بعد أن أغارت طائرات إسرائيلية على مواقع قرب مطار دمشق الدولي، ومنطقة الديماس غرب العاصمة.

ووجهت وزارة الخارجية السورية رسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس مجلس الأمن الدولي بشأن الغارات الجوية الإسرائيلية الأخيرة قرب دمشق.

وجاء في الرسالتين أن إسرائيل ارتكبت “عدواناً إجراميا جديدا على حرمة الأراضي السورية وسيادتها” باستهدافها مناطق آمنة في الديماس وبالقرب من مطار دمشق الدولي، وما تسببت بها الهجمات من أضرار مادية في عدد من المؤسسات، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية.

وأضافت الوزارة “أن هذا العدوان يأتي كما جرت العادة سابقاً في إطار سياسة منهجية إسرائيلية للتغطية على الدعم الذي تقدمه إسرائيل للتنظيمات الإرهابية المسلحة في مختلف المجالات والتي كانت سوريا قد حذرت من خطورته، إضافة إلى نصرة الإرهابيين وتنظيمات القاعدة المختلفة، وخاصة بعد أن سجلت قوات الجيش العربي السوري إنجازات مهمة في دير الزور وحلب ودرعا ومناطق أخرى”.

التعليقات