تحت عنوان "صحتي .. حياتي" النجاح الكبير يغلف الماراثون الرياضي السنوي الأول لناديأهلي قلقيلية

تحت عنوان "صحتي .. حياتي"  النجاح الكبير يغلف الماراثون الرياضي السنوي الأول لناديأهلي قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
غلف النجاح الكبير للماراثون السنوي الأول والذي انطلق صباح يومالجمعة الموافق 5/12/2014م ، ونفذ هذا النشاط من قبل مركز مصادر التنمية الشبابية-نادي أهلي قلقيلية ضمن المنحة المقدمة من مشروع الشراكة مع الشباب والذي تنفذهمؤسسة (IREX) بتمويل منالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لتعزيزالفرص التعليمية والقيادية للشباب في المجتمع الفلسطيني.

وجاء هذا الماراثون تحترعاية محافظ محافظة قلقيلية والذي أناب عنه نائبه العقيد حسام أبو حمده وخالدعرباس ممثلا عن بلدية قلقيلية والرعاة الرسميين للماراثون بنك القدس فرع قلقيليةممثلا بمديره عبد الرحمن عطار وشركة المشروبات الوطنية كوكا كولا ورندة بني عودة مسؤولةبرامج الشباب في مؤسسة ايركس ومن إدارة النادي امجد سليم ومعاذ نزال ومؤيد عفانه ممثلاعن مديرية التربية والتعليم / قلقيلية والسادة إبراهيم حسنين وبلال صبري منالإدارة السابقة. 

وقد انطلقالماراثون بمشاركة أكثر من (120) متسابق ومتسابقة ضمن الفئة العمرية (14 - 29)سنة، حيث كانت نقطة التجمع لانطلاق السباق وطوله 4 كم كيلومترا في الساعةالتاسعة صباحاً وانطلقت إشارة البداية التاسعة والنصف من أمام مقر النادي الأهلي . 
وأكد أعضاء اللجنة المنظمة أن لجنة الإشراف العليا علىالماراثون من إدارة النادي الأهلي تكونت من السادة معاذ نزال، امجد سليم وخالدعرباس والذين بدورهم شكلوا لجنة من متطوعي النادي الأهلي والذين بلغ عددهم ثلاثونمتطوعا كان لهم دور كبير في إنجاح الماراثون.

وقد رافق السباق منبدايته وحتى نهاية الشرطة الفلسطينية التي أغلقت الشوارع التي سار بها المتسابقونفي الماراثون حفاظا على حياتهم وكذلك رافق السياق مركز إسعاف الخدمات الطبيةالعسكرية  الفلسطينية  لمتابعة صحة المتسابقين . وبعد الانتهاء منالسباق جاءت نتائج الفائزين العشرة الأوائل على النحو التالي:-

المركزالأول : علي محمد علي سدة

المركزالثاني احمد عادل شريم

المركزالثالث : صالح حسن الحاج حسن

المركزالرابع : وليد نضال أبو علي

المركزالخامس  : نائل جمال محمود يامين

المركزالسادس: علاء عبد الرحيم عامر

المركزالسابع : وسيم عزمي عرار

المركزالثامن : صالح حسن عبد الرحيم

المركزالتاسع : أوس نائل هلال

المركزالعاشر : عبد المجيد احمد طويل

وقد تم توزيع الجوائز علىكافة الفائزين العشرة حيث حصل كل فائز على ميدالية بالإضافة إلى كأس لصاحب المرتبةالأولى وكأس لصاحب المركز الثاني وكأس لصاحب المركز الثالث.

وكان الهدف الأساسي من هذا الماراثون هو الاهتمام برياضةالجري والاهتمام بالصحة البدنية للإنسان كونها محور أساسي لحياة صحية مثاليهوإبراز دور النادي الأهلي المجتمعي.

وقد تمتغطية الماراثون من قبل وسائل الإعلام المحلية وتلفزيون فلسطين وعدد من المصورينمن اجل إبراز هذا الحدث الهام للجمهور.وأكد القائمون على هذا الماراثون بأنه سيكون بشكل دوري وسنوي كل عام.

وقد كان دور كبير لطاقم مشروع الشراكة معالشباب في إنجاح هذه الفعالية وهم منسق النادي في المشروع / ربيع عرباس  والمدربين : حلمي قويدر , أمنة بستنجي , هيفاءنصار , أنسام أبو هنية .

وشكرت إدارة النادي الأهلي كل من ساهم في إنجاحهذا النشاط ومنهم مؤسسة ايركس  والشرطة  الفلسطينية ومركز إسعاف الخدمات الطبيةالعسكرية  الفلسطينية ومجموعة المتطوعين فيالنادي الأهلي والأساتذة رشيد يامين ومهند السدة الذين كان لهم دور في عمليةالتسجيل.

ويأتي هذاالنشاط ضمن اتفاقية المشروع الموقعة ما بين إدارة النادي الأهلي ومؤسسة (IREX)  والتي تشمل تنفيذ العديد من النشاطات للشباب ضمن الفئةالعمرية من 14 ولغاية 29سنة لتدريبهم وتنمية قدراتهم ومواهبهم في مجالات متعددةمنها برامج الحاسوب والصحافة والإعلام وبرامج تعزيز قدرات الشباب في مجال القيادةمن خلال العمل، ودعم المبادرات الشبابية المميزة التي تهدف لخدمة المجتمع المحلي. كما يعملالمشروع على بناء شراكات تمكن الشباب من الحصول على أفضل الفرص التعليميةوالقيادية التي تلبي تطلعاتهم وآمالهم.










  

التعليقات