وفد من تيار "بناء الدولة السورية" يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في بيروت

وفد من تيار "بناء الدولة السورية" يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في بيروت
دمشق - دنيا الوطن

إلتقى وفد من تيار بناء الدولة السورية، في العاصمة بيروت يوم امس السبت بموفد الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف .

ضم نائبي الرئيس المحامي أنس جودة والدكتورة منى غانم بحضورالسيد سفير دولة روسيا في لبنان الكسندر زاسبكين و السيد نضال السبع.

رحب الوفد بالجهود الروسية الأخيرة الهادفة إلى تهيئة الظروف المناسبة للحل السياسي خصوصا انها شملت عدد اطراف المعارضة بالاضافة الى السلطة وعددا من الدول الاقليمية، وطالما أنها ستعمل على خلق مسار تفاوضي جاد بين هذه الأطراف والسلطة السورية.

وفي هذا الإطار شدد الوفد على أن محاربة الارهاب لايمكن أن تكون ناجحة باستخدام الوسائل العسكرية فقط بل لابد من حل سياسي يجمع السوريين كشرط لازم لمحاربة "داعش" ومواجهة المخاطر الأخرى.
كما اكد الوفد على ضرورة أن تبنى اي مبادرة سياسية على أساس مصالح السوريين في حماية وجودهم وهويتهم وذلك من خلال الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وبناء الدولة الديمقراطية العادلة، وإطلاق الحريات والمعتقلين السياسيين، والحفاظ على مؤسسات الدولة بما فيها المؤسسة العسكرية، ومحاربة الإرهاب بكل الطرق السياسية والثقافية والعسكرية.

وأكد وفد تيار بناء الدولة السورية على أهمية خلق مناخات سياسية في داخل البلاد تساعد على خلق مسارات تفاوضية وشدد الوفد على اهمية حرية العمل والتعبير السياسي في الداخل وأشار الى خطورة عمليات الاعتقال تطال الناشطيين السياسيين وعلى رأسهم لؤي حسين رئيس تيار بناء الدولة السورية. هذا يذكر أنه تم الاتفاق على ضرورة العمل على توحيد الجهود من أجل اطلاق الحل السياسي في سوريا.

التعليقات