قلقيلية : المحافظ يستقبل وفدا شبابيا اورو متوسطي ويطلعه على واقع المحافظة

رام الله - دنيا الوطن
أكد اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية على أهمية العلاقة الفلسطينية مع بعديها العربي والدولي في تحشيد رأي عام داعم للقضية الفلسطينية وفضح الممارسات الإسرائيلية بحق شعبنا.

جاء ذلك خلال استقباله وفدا شبابيا اورو متوسطي في قاعة المحافظة حل ضيفا على منتدى شارك الشبابي، بحضور العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، سائد موافي مدير مديرية الإعلام، وممثلين عن بلدية قلقيلية والغرفة التجارية ومؤسسة شارك ومؤسسات من المحافظة.

واستعرض المحافظ الأوضاع التي تعانيها فلسطين عامة ومحافظة قلقيلية بشكل خاص للإجراءات الإسرائيلية التعسفية بحق مواطنين المحافظة، خاصة بعد إقامة جدار الفصل العنصري على أراضيها وعزل ومصادرة الآلاف من الدونمات الزراعية وعشرات الآبار الارتوازية، وقال" إن الاحتلال الإسرائيلي وبالرغم من سلسلة إجراءاته التعسفية إلا انه لن يستطيع فصل فلسطين عن محيطها العربي والدولي".

وأضاف المحافظ إن شعبنا الفلسطيني مصرا على التوجه لمجلس الأمن والأمم المتحدة لنيل حقوق الشعب الفلسطيني الذي كفلته المواثيق والأعراف الدولية بإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967م, داعيا الشباب لعكس مشاهداتهم لشعوبهم والضغط على حكوماتهم لإنصاف الشعب الفلسطيني والاعتراف بحقوقه.

وقدمت "مونيا فتنوشكا" رئيسة جمعية التضامن الشبابية الاسبانية نيابة عن الوفد شكرها للمحافظ على حسن الاستقبال، مشيرة أن زيارتهم لفلسطين مكنتهم من الاطلاع على الأوضاع التي هي مغايرة عما تروجه العديد من وسائل الإعلام العالمية، معربة عن دعم الوفد للشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته كباقي شعوب العالم، داعية الإسرائيليين لتربية أبنائهم على السلام.

بدوره قدم رعد نزال من مؤسسة شارك شرحا مفصلا عن المشاريع الشبابية ومشروع التمكين الاقتصادي" ديب " التي نفذتها مؤسسة شارك بالتعاون مع المحافظة والبلدية والغرفة التجارية، مشيرا الى ان المشاريع قدمت لفئات الشباب من العائلات الفقيرة، مطالبا بتوسيع دائرة هذه المشاريع لتشمل فئات أوسع من قطاع الشباب في المحافظة.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة في مدينة قلقيلية اطلع خلالها على المشاريع الشبابية التي نفذت ضمن مشروع التمكين الاقتصادي" ديب "

التعليقات