وكيل وزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس محافظة قلقيلية

وكيل وزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس محافظة قلقيلية
قلقيلية - دنيا الوطن

تفقد محمد أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ومجموعة من مدارسها، وذلك خلال زيارة عمل رافقها فيها كل من د. بصري صالح الوكيل المساعد لشؤون التطوير والتخطيط، ومحمد القبّج مدير عام الإدارات التربوية، وعزام أبو بكر مدير عام الرقابة الداخلية وثروت زيد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي.

وقد استهل وكيل الوزارة زيارته بلقاء في مديرية التربية والتعليم مع يوسف عودة مدير التربية والنواب وعدد من رؤساء الأقسام، تم خلالها نقاش سير العملية التربوية في محافظة قلقيلية، ومن ثم زار الوفد مدرسة بنات الشيماء الثانوية والتقوا مع مجموعة من مديري ومديرات المدارس، في دورة القيادة المدرسية، حيث تم نقاش واقع العملية التربوية في الميدان، بالإضافة إلى نقاش مديري ومديرات المدارس بالمعيقات التي تواجههم وسبل التعاون المشترك للارتقاء بالعملية التربوية، حيث شدد وكيل وزارة التربية على الدور المحوري والقيادي لمدير المدرسة في قيادة العملية التربوية في الميدان التربوي.

كما قام وفد وزارة التربية والتعليم العالي بزيارة تفقدية لمدرسة عرب الرماضين الأساسية الواقعة في مضارب عرب الرماضين خلف جدار الفصل العنصري جنوب شرق قلقيلية، والتقوا مع كادر المدرسة والطلبة وأهالي المنطقة، حيث أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي على سياسة ورؤية الوزارة بتوفير التعليم لكافة أبناء الشعب الفلسطيني، رغم المعيقات وإجراءات الاحتلال من جدار واستيطان، مشيدا بصمود أهالي عرب الرماضين، ولانتماء كادر العمل في المدرسة، وحرصهم على العمل رغم معيقات الاحتلال اليومية.

بدوره أشار د. بصري صالح الوكيل المساعد في وزارة التربية والتعليم حرص الوزارة على تعزيز صمود عرب الرماضين في أرضهم، وإتاحة الفرصة لابناءهم للتعلم في أرضهم رغم كل إجراءات الاحتلال، مشيرا إلى انه سيتم تقديم الدعم لمدرسة عرب الرماضين الأساسية للتطور ولتشكل رسالة حيّة على حرص الشعب الفلسطيني على التمسك بأرضه وبالعلم معا.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية شكر كادر وزارة التربية والتعليم العالي على زيارتهم، وحرصهم على المتابعة الميدانية للاطلاع المباشر على الواقع التربوي في فلسطين، وعلى دعمهم لتطوير الموارد المادية والبشرية في قطاع التعليم.

التعليقات