ويلسون : ابوظبي اصبحت وجهة سياحية رئيسية في المنطقة

ويلسون : ابوظبي اصبحت وجهة سياحية رئيسية في المنطقة
أبوظبي - دنيا الوطن 
قال السيد جيمس ويلسون المدير العام لفندق "ميلينيوالكورنيش"  بابوظبي ان الفندق يسهم في جلب الزوار الى إمارة ابوظبي على مدار العام بفضل خططه الترويجية النشطة وخدماته الفريدة وموقعه الجذاب على كورنيش ابوظبي .

وذكر ويلسون في تصريح صحافي ، ان معدلات الاشغال في الفندق بلغت منذ بداية العام نحو 76% وتوقع مزيدا من الاشغال حتي منتصف العام المقبل بفضل الحجوزات المبكرة والعقود من وكالات السفر والسياحة من اوروبا وخاصة بريطانيا والمانيا .

وقال: "ان الاسواق الصينية والروسية والكورية هي ايضا مهمة بالنسبة لنا على مدار السنة"، مؤكدا ان سوق دول الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي يعتبر من اهم الاسواق المغذية لفندق " ميلينيوم الكورنيش " بالزوار والضيوف .

واعرب عن توقعاته بارتفاع معدلات السياح من مختلف انحاء العالم الي ابوظبي في الموسم الحالي والاعوام المقبلة بفضل خدماتها الراقية والبنية التحتية المتطورة ومواقع الجذب السياحي مثل مسجد الشيخ زايد الكبير وعالم فيراري، ياس ووتر وورلد في جزيرة ياس والسعديات و متحفي اللوفر وجوجينهايم التي سيتم افتتاحها اعتبارا من العام القادم .

وقال إن هذه الوجهات السياحية الجديدة في جزيرة السعديات تبعد عن فندق " ميلينيوم الكورنيش " حوالي 10 دقائق فقط بالسيارة .

وتوقع أن يؤدي افتتاح هذه المتاحف العالمية إلى جذب ملايين السياح وبالتالي زيادة معدلات الاشغال في الفندق.

واشار الى ان الوجهات السياحية وقطاع الترفيه هي ابرز نقاط قوة مدينة أبوظبي في مجال السياحة والتي تضمن تميّزها إقليمياً ودولياً .

ووصف السيد جيمس أبوظبي بانها مدينة جذابة خاصة للمسافرين الخليجيين و العرب بسبب تصاميمها المعمارية الفريدة، ونمط الحياة الرائع فيها وأماكن الإقامة.

وقال ان أبوظبي مدينة يسهل الوصول إليها عبر المواصلات الجوية والبرية والبحرية كما ان شركة الاتحاد للطيران , تعتبر إحدى شركات الطيران الرئيسية عالمياً تربط ابوظبي بقارات العالم الى جانب افتتاح مطار جديد عملاق في ابوظبي عام 2017.

واوضح المدير العام ان ابوظبي اصبحت وجهة رئيسية لاستضافة الأحداث العالمية مثل اقامة حفلات لفنانين عالميين، سباق الجائزة الكبرى (فورمولا 1)، سباق فولفو للمحيطات، مهرجان أبوظبي للمأكولات , مهرجان ابوظبي السينمائي وغيرها من الاحداث الهامة التي تجذب السياح مثل مهرجان صيف ابوظبي والعديد من فعاليات الترفيه العائلية في العطلات والاجازات الموسمية .

واشار الي ان أبوظبي تتميز بشواطئها الطبيعية الخلابة التي تساعد على جذب المزيد من المسافرين المتطلعين للترفيه والاستجمام , كشف بهذا الصدد ان الفندق يوفر لضيوفه مواصلات بالحافلة مجانا الى الشاطئ المقابل للفندق او للشواطئ الاخري .

كما يتم توفير هذه الخدمة لنقل نزلاء الفندق الي مراكز التسوق في المدينة ايضا. وقال ان فندق ميلينيوم الكورنيش يشهد توسعا في الخدمات والترفيه والتطوير التقني لراحة النزلاء والضيف مشيرا الي افتتاح مطعم بيسكوتي الذي يتميز باجواء من الدفء الهدوء والاسترخاء وهو مثالي لتناول الطعام للمتعة و الترفيه او للعمل من قبل الشركات .

ويقدم هذا المطعم الجديد قائمة كبيرة ومتنوعة من المشروبات و الاطباق التي ترضي مختلف الاذواق بما فيها السلطات الطازجة والمعكرونة والباستا والريسوتو والبيتزا من الفرن مباشرة.

واشار الي ان مطعم "بيسكوتي " قد وصل الى الدور النهائي في قائمة "المطعم التخصصي الأوروبي" في اطار جائزة تقدمها مجلة "واتس اون" في حين اعتبر من قبل الجمهور كواحد من أفضل 10 مطاعم في أبوظبي.

وذكر ان فندق " ميلينيوم الكورنيش " حصل مؤخرا على شهادتي الأيزو 14001 (ISO ) وسلسلة تقييم السلامة والصحة المهنية 18001 من قبل مؤسسات المواصفات القياسية و هيئات الاعتماد الوطنية في الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة.

واعتبر ان الحصول على الشهادتين يأتي تتويجًا لالتزام الفندق بالعمل على إجراءات تدعم البيئة والصحة والسلامة المهنية.

وقال السيد جيمس ويلسون ان فندق " ميلينيوم الكورنيش " الذي يعمل في ابوظبي منذ 12 عاما يواجه المنافسة بمزيد من الاداء الفعال والخدمات الراقية للحفاظ علي مستوي متطور من الخدمة لضيوفه ونزلائه .

وذكر ان الفندق يتمتع بمزايا عدة ابرزها الخدمة الممتازة والموقع المميز وسط المدينة فهو مطل علي كورنيش ابوظبي من جهة وعلي حديقة العاصمة من جهة اخري كما انه قريب من كل المراكز التجارية والترفيهية في ابوظبي .

واوضح ان كافة غرف الفندق البالغ عددها 300 غرفة فسيحة مجهزة بخدمات راقية ووسائل راحة وترفيه للضيوف والنزلاء .

وكشف النقاب عن خطة ترويجية وتسويقية جديدة تركز علي اسواق دول مجلس التعاون الخليجي والهند والصين وجنوب شرق اسيا والمانيا وبريطانيا التي تعتبر اهم الاسواق بالنسبة للفندق .

واشاد بالتعاون في هذا الصدد مع هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة وشركة الاتحاد للطيران .

واشار الي مشاركة الفندق في غالبية المهرجانات والفعاليات والاحتفالات التي تنظمها الهيئة في ابوظبي لتنشيط السياحة الداخلية والترويج لمدينة ابوظبي علي مدار العام .

واختتم حديثه بالقول " أنني متحمس جدا بأن أعود إلى دولة الإمارات العربية المتحدة مرة أخرى وأن أكون جزءا من شركة فنادق عالمية"،

واضاف "لقد رأيت أبوظبي تمر بمرحلة نمو وتطور بوتيرة لا تصدق على مدى السنوات القليلة الماضية , كما إنني أتطلع إلى أن أكون جزءا من هذا المجتمع النابض بالحياة وهذه المدينة الجميلة والجذابة "

وقال ان فندق ميلينيوم كورنيش أبوظبي الذي يخدم كلا من رجال الأعمال والسياح منذ 12 سنة ، هو الآن جزء لا يتجزأ من مجتمع أبوظبي و انا متحمس لأكون جزءا من الفريق وسوف أسعى جاهدا لمواصلة مسيرة النجاح المستمرة لهذا الفندق ".

جيمس روبرت ويلسون

يشغل السيد جيمس روبرت ويلسون منصب مدير عام فندق ميلينيوم كورنيش أبو ظبي منذ أبريل الماضي.

ويتمتع بخبرة تزيد عن 24 عاما في صناعة الضيافة والفنادق في أوروبا وآسيا. في عام 2000، انضم إلى مجموعة دوسيت الدولية واقبل على أول تحد حقيقي له وشغل منصب المدير العام لفندق أميرة باثوموان، بانكوك.

وبعد ست سنوات من الأداء المتميز، تم تعيينه في منصب نائب الرئيس للعمليات الذي أشرف على إعادة هيكلة وتجديد العمليات الفندقية لجميع فنادق ومنتجعات دوسيت، والذي أدى بدوره إلى اعادة النظر في العلامات التجارية الخمس لمجموعة دوسيت الدولية.

مسؤوليته تمتد من وضع المعايير وتنفيذ الإجراءات إلى دعم المشاريع الجديدة التي تنضم لسلسلة دوسيت الدولية.

شغل السيد ويلسون في أوائل الثلاثينيات من عمره منصب مدير عام فندق سوالو، في منطقة كيلبرايد الشرقية، المملكة المتحدة. وكرس معظم وقته وحياته لمجموعة دوسيت الدولية، ففي عام 2005، حصل في تايلاند على جائزة "المدير العام الأول للعام 2005" من قبل جائزة جاكوبس كريك ومجلة الضيافة التايلاندية.

حصل السيد ويلسون علي دبلوم في مجال الضيافة والإدارة المؤسسية من جامعة ألستر، المملكة المتحدة، ودبلوم الدراسات العليا في الدراسات الإدارية والقانونية، فضلا عن تخرجه باعتباره مشارك في معهد تشارترد الأمناء والمسؤولين (ICSA)، ومن هناك انطلق السيد ويلسون في خطى حياته المهنية وكسب خبرته أثناء فترة عمله مع أبرز الفاندق العالمية مثل مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، فنادق سوالو ، ومجموعة فنادق فيرست ستوب الدولية. ومن الجدير بالذكر أنه شغل السيد جيمس ويلسون سابقا منصب مدير العام فندق دوسيت ثاني في دبي بين عامي 2009 و 2013، وقبل وأن ينقبل وبنفس المنصب إلى دوسيت الدولية في بانكوك، كانت لديه خبرة تمتد لأكثر من 24 عاما في صناعة الضيافة.

التعليقات