من بينهم تامر حسني وجورج وسوف ... نجوم دخلوا السجن بقضايا اخلاقية وجنائية وعادو للأضواء من جديد

من بينهم تامر حسني وجورج وسوف ... نجوم دخلوا السجن بقضايا اخلاقية وجنائية وعادو للأضواء من جديد
رام الله - دنيا الوطن- نرمين العشي
لا شك أن الفن يعكس قيمة جميلة في المجتمع تحديدا لو كان يقدم موضوعات يرتقي من خلالها المجتمع، وعادة ما ينظر المشاهد للفنان على انه انسان منزه او معصوم من الخطأ في بعض الأحيان خاصه الفئة صاحبة الثقافة المتوسطة وهم غالية المجتمعات، لأنهم يتعايشون مع أدوار الفنانيين ويعتبرونها كأنها حقيقة ومن هنا يصبحوا الفنانيين مثلا أعلى لهم.

ولكن هناك سقطة لكل فنان عندما يعلم معجبيه بها تحدث من خلفها شرخ عميق، وكثر هي سقطات الفنانيين بعضها معلوم وأخرى مختفية مع" ستر الله".

دنيا الوطن حصرت بعض من الفنانيين وقضاياهم أخلاقية او جنائية .

فاروق الفيشاوي
يعتبر من أهم وأملع الفنانيين أدمن المخدرات لفترة من الزمن ودخل السجن بقضية النصب والاحتيال لمدة عامليين وتعود تفاصيل القضية لكتابة شيكات بدون رصيد أثناء تعينة مدير إحدى  شركات تقسيم الأراضي بمدينة 6 أكتوبر.


سعيد صالح 
دخل السجن لمرتين الأولي بسبب نظام مبارك ومسرحياته التى كانت تطول رموز الدولة المصرية حينها، والقضية الثانية بتهتمة تعاطي المخدرات وعلق صالح حينها أن السجن علمه الكثير وهو " تهذيب وتأديب وإصلاح".

دينا الشربيني
هي أحدث قضايا المخدرات تم ضبطها وهي متوجهة الى بيت أحد أصدقائها وبحوزتها كرت من " الهيروين" لإستعمالها الشخصي، ودخلت السجن بتهمة تعاطي المخدرات وصدر حديثا قرار بمنعها من التمثيل.


ماجدة الخطيب 
دخلت السجن مرتين الأولي  عام 1982 قضت مدة ثمانية أشهر في سجن الاحتياط على ذمة محاكمتها في تهمة قتل مواطن عن طريق الخطأ أثناء قيادتها سيارتها، وهي مخمورة، وحكمت عليها المحكمة بالسجن عام مع وقف التنفيذ وغرامة بلغت 5000 جنيه مصري، والمرة الثانية  عام 1985 عندما ألقي القبض عليها بتهمة تعاطي مخدرات حيث حكمت عليها المحكمة بالسجن لمدة 5 سنوات.

نيفين مندور
بطلة فيلم "اللي بالك بالك" مع الفنان محمد سعد قضت عدة أيَّام في السجن بعدما ألقي القبض عليها برفقة بعض أصدقائها وبحوزتها كمِّية من المخدرات للتعاطي.


حاتم ذو الفقار
 قضي عامًا خلف القضبان بعد ضبطه وهو يتعاطى المخدِّرات، وكان قبلها بأسابيع قليلة قد انفصل عن زوجته الفنانة المعتزلة نورا.


أحمد عزمي
وجهت لهم تهمة تعاطى المخدرات، حيث تم ضبطه أخيرا بمدينة شرم الشيخ وبحوزته 10 جرامات كوكايين وسيجارتا حشيش وحبوب ترامادول. 


 جورج وسوف 
 تم القبض عليه فى السويد بتهمة حيازة مواد مخدرة قيل إنها كوكايين، ويرى البعض أن أزمات سلطان الطرب الصحية مرتبطة بإدمانه المخدرات.


عماد عبدالحليم
عثر عليه جثة هامدة فى سيارته، وبجواره حقنة ملوثة ببقايا هيروين، واعترفت زوجته فى ذلك الوقت الراقصة نجوى فؤاد بأنه كان يتعاطى المخدرات.

تامر حسني وهيثم سعيد
بعد ظهور ألبوم تامر حسني الأول ولمعان نجمه في عالم الغناء اكتشفه أنه متهرب من الجيش بالإضافة للفنان هيثم سعيد مما حكم على كلاهما عام يقضونها في خدمة الجيش.



عايدة رياض
دخلت السجن بقضية دعارة وقضت فيها ثلاث شهور على ذمة القضية ولكن أثبتت التحقيقات برائتها .


وفاء مكي
اتهتمت هي ووالدتها بقتل خادمتها وحكم عليها بالسجن 10 سنوات لتشويهها الخادمة وموتها من التعذيب وبحسب وقال رئيس المستشار عصام محمد أن المحكمة استقر في يقينها ان المتهمة الفنانة وفاء مكي هتكت عرض الخادمتين مروة وهناء واحتجزتهما وعذبتهما دون وجه حق.



الفنانة المعتزلة حنان ترك ووفاء عامر
اتهمتا في قضية واحدة عندما أجرى اتصالاً بحنان ترك ووفاء عامر لعرض الملابس العالمية عليهما، وعندما ذهبتا لتجربة الملابس،  فوجئتا بشرطة الآداب تلقي القبض عليهما، واستدعت الداخلية الصحافيين والمصوّرين التابعين لها للتشهير بالفنانتين على صفحات الجرائد، وتم حبسهما ولكن أثبت فيما بعد برائتهما.



 أحمد فهمني
مقدم برنامج " أرب ايدول"تهمة النصب بعدما ورّطه موظف في أحد المصارف المصرية في الاستيلاء على 800 ألف جنيه من أموال العملاء عن طريق تحويل تلك المبالغ من الحسابات الخاصة بالعملاء.
وبعدما أمضى فهمي أياماً في السجن، أثبتت التحقيقات أنّ موظف البنك هو من حوّل تلك الأموال لحساب فهمي من دون علمه.


التعليقات