عيادة الاغاثة القانونية في "العصرية الجامعية" تعقد نشاطا مشتركا مع جامعة "لي واشنطن" الاميركية

رام الله - دنيا الوطن
عقدت عيادة الاغاثة القانونيةالتابعة لقسم القانون في الكلية العصرية الجامعية، محكمة صورية بالتعاون والتنسيقمع كلية الحقوق في جامعة "لي واشنطن" الاميركية بحضور طلبة واساتذةقانون من الجامعة الاميركية، ابرزهم البروفيسور سبيدي استاذ القانون الجنائي فيجامعة لي واشنطن، بالاضافة الى رئيس عيادة الاغاثة القانونية د.حسين العيسةوالدكتور اسامة دراج رئيس قسم القانون في الكلية العصرية الجامعية، وطلبة منالمؤسستين الاكاديميتين.

ويأتي هذا النشاط تنفيذا للمشروع المشتركبين عيادة الاغاثة القانونية في العصرية الجامعية والجمعية الدولية للدفاع الجنائي(ILF)،حيث جرى خلال المحكمة تمثيل قصة واقعية دارت حول جريمة قتل بين احداث. وفي النهايةتم نقاش الاجراءات المتبعة في كلا النظامين الاميركي والفلسطيني.

وفي هذا السياق قال رئيس عيادة الاغاثةالقانونية د.حسين العيسة ان هذه الانشطة تأتي لتحفيز طلبة العصرية الجامعيةللإطلاع على النظام القانوني الاميركي، والاستفادة من خبرات وتجارب الدول الأخرىلرفد معارفهم وخبراتهم، حيث ستستمر العيادة والقسم بعقد مثل هذه المحاكم الصورة منأجل اكساب الطلبة الخبرة العملية في مجال الدفاع الجنائي والقضايا الجزائية.

واكد رئيس قسم القانون في العصرية الجامعيةد.اسامة دراج ان القسم يسعى للتعاون مع المؤسسات الاكاديمية الدولية بما ينعكس علىالطلبة والاساتذة في الوقت ذاته، وايجاد نوع من التبادل الاكاديمي بينهم وبين بقيةالاطراف.

واشاد د.دراج بالأداء الذي قدمه طلبةالقانون في العصرية الجامعية خلال تطبيقهم القضايا في المحكمة الصورية، مؤكدا انهذه التجارب ترفد الطلبة بخبرات جدية تمكنهم من دخول سوق العمل بقوة .

 

التعليقات