البرغوثي يتفق مع النواب التشيليين على تنظيم حملة للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

البرغوثي يتفق مع النواب التشيليين على تنظيم حملة للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين
رام الله - دنيا الوطن
التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية  مع مجموعة من أعضاء البرلمان التشيلي من مختلف الأحزاب في مقر البرلمان. 

وشرح  البرغوثي معالم المقاومة والنضال الفلسطيني ضد الاحتلال و نظام الابارتهايد العنصري الاسرائيلي ، كما قدم لأعضاء البرلمان التشيلي صورة تفصيلية لجرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل في قطاع غزة ومعاناة القطاع المستمرة بسبب استمرار و تشديد الحصار الظالم عليه و انعدام اي مظهر لإعادة إعمار الخمسين الف بيت و بناية التي دمرها الجيش الاسرائيلي. 

وشرح البرغوثي معاناة آلاف  الأسرى في سجون الاحتلال و قدم قائمة بأسماء النواب الفلسطينيين الأسرى في سجون الاحتلال بمن فيهم القادة مروان البرغوثي و احمد سعدات و عزيز الدويك.و اتفق البرغوثي مع رئيس و أعضاء لجنة حقوق الانسان على تنظيم حملة للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين وخاصة النواب المعتقلين. 

كما تم الاتفاق على ان يتعاون النواب مع ممثلي الجالية الفلسطينية الذين حضروا الاجتماع للضغط على الحكومة لوقف  لمنع اي شكل من التعاون العسكري مع اسرائيل و لتحريم استيراد الأسلحة من اسرائيل التي تخالف القانون الدولي و تستخدم أجساد الفلسطينيين لتجربة الأسلحة التي تصدرها لدول العالم. و أكد د. مصطفى البرغوثي ان ذلك يمثل احد اهم أشكال المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل .و أكد النواب التشيليون انهم سيواصلوا العمل لمنع عقد اتفاق التجارة الذي تسعى اسرائيل لعقده مع تشيلي. 

و عبر الدكتور البرغوثي عن شكره للمواقف التضامنية للنواب التشيليين كما أشاد بقيام رئيس لجنة حقوق الانسان برفع قضية امام المحاكم التشيلية ضد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل لارتكابه جرائم حرب في غزة،  و دعاهم لزيارة فلسطين و الاطلاع على الأوضاع فيها.

و التقى د. البرغوثي في وقت سابق بالجالية الفلسطينية في تشيلي و التي تعتبر اكبر جالية فلسطينية خارج العالم العربي،  و قدم أمامها محاضرة تفصيلية حول الوضع الفلسطيني و الاستراتيجية البديلة المطلوبة لإلحاق الهزيمة بالاحتلال. 

كما زار فريق فلسطين لكرة القدم و الذي يحتل موقعا  متميزا بين الأندية الرياضية و يحمل اسم و علم فلسطين في لقاءاته المحلية و الدولية. وقدم الفريق للبرغوثي شعار الفريق و قميصه المميز.

التعليقات