جامعة القدس تحيي حفل خيري بعنوان "القدس تناديكم 2" في عمان

جامعة القدس تحيي حفل خيري بعنوان "القدس تناديكم 2" في عمان
عمان – دنيا الوطن- محمد ابو الزيت

أحيت جامعة القدس، في العاصمة الاردنية عمان، الحفل الخيري الثاني، "القدس تناديكم 2"، تحت رعاية سمو الامير غازي بن محمد بن طلال، والذي يذهب ريعه لصالح الطلبة المحتاجين بالجامعة.

وافتتح رئيس جامعة القدس، د.عماد ابو كشك، الحفل بكلمة، شكر بها الحضور والداعمين وخاصة  سمو الامير غازي بن محمد بن طلال على رعايته للحفل ، مبينا الدور الكبير الذي يقوم به من أجل القدس و رعايته للمقدسات العربية والاسلامية و المسيحية فيها، موجها التحية لجلالة الملك عبد الله الثاني بن حسين، راعي القدس و الأقصى و المقدسات .

وأكد د. ابو كشك أن  جامعة القدس تواصل الانطلاق و التقدم و الإزدهار و التطور حيث تستمد عزيمتها من عبق القدس و مقدساتها و صمود أبناءها،  فالجامعة  تعتبر مؤسسة رائدة رغم كل المحاولات الإحتلالية لمنعها و إغلاقها و التضييق عليها و محاولات التهويد المستمرة .

مضيفا أن الجامعة ستبقى بجهود الخيرين ، و الإرادة و الإصرار و العزيمه التي يتمتع بها أبناءها و كادرها الأكاديمي و الإداري ، رائدة للحياة الفكرية و الثقافية في القدس و فلسطين  ، فخريجي جامعة القدس لا يتلقون التحصيل العلمي و الأكاديمي فحسب ، بل تحرص الجامعة على أن يمتلك خريجيها أيضاً المهارات التي تمكنهم من الإبداع و الابتكار و الريادة ، و تؤهلهم للإندماج في سوق العمل .

وتحدث وزير الاوقاف الاردني هايل عبد الحفيظ  بالنيابه عن سمو الامير غازي ، مؤكدا ان القدس منغرسه في قلب كل عربي ومسلم وهي التي تجمع الامة بأكملها ، وخاصة الاردن والتي تعتبر الاقرب وجدانيا وتكوينيا، منددا بالهجمة الصهونية الشرسة على الاقصى والقدس، مما يتوجب على الجميع ان يقفوا وقفة واحدة امامها.

ومن جهته أكد النائب في البرلمان الاردني يحيى سعود ان الشعب الفلسطيني لقي من الظلم ومن الابادة ما لم يلقاه شعب في التاريخ ، حتى وصل التهديد الى اولى القبلتين وثالت الحرمين وذلك يدل على ان الكيان الصهيوني لا يحترم الاتفاقيات ولا الوعود والعهود وان التهويد شمل الحجر والشجر وحتى الهواء في القدس وفلسطين، وذلك كله يتطلب من الجميع حشد الجهود للوقوف الى جانب الشعب المظلوم وخاصة ان الاردن هي الحاضنة والمساندة للشعب الفلسطيني وقضيته المقدسة.

ودعا النائب في البرلمان الاردني خميس عطية، في كلمته، الجميع الى تعزيز صمود القدس ، وان على هذه الامة الاستجابة لكل مطالب اهل القدس ومنها دعم هذا الصرح العلمي الذي يقدم العلم لاهل فلسطين ،ويعلم معنى حب الارض والصمود والتكافل الاجتماعي والتضحية والفداء.

وتخلل الحفل فقرات فنية لفرقة صبا للتراث الشعبي، بالاضافة الى وصله  غنائية للفنان الفلسطيني محمد عساف.

التعليقات