البنك الاسلامي الفلسطيني: نسعى لأن تتولى القيادات الشابة العاملة في فروع البنك مناصباً قيادية

البنك الاسلامي الفلسطيني:  نسعى لأن تتولى القيادات الشابة العاملة في فروع البنك مناصباً  قيادية
رام الله - دنيا الوطن
أكدت إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني خلال لقاء عقدته مع موظفيها في قطاع غزة المشاركين في برنامج تأهيل القيادة المستقبلية، حرصها على منح القيادات الشابة العاملة في فروع البنك الفرصة  لتتولى مناصباً قيادية وادارية دون أن تضطر ادارة البنك لاستقطاب  قيادات من الخارج.

وحث كل من رئيس مجلس ادارة البنك الاسلامي الفلسطيني السيد ماهر المصري ومدير عام البنك السيد بيان قاسم المشاركين في البرنامج التدريبي المذكور والبالغ عددهم  22 متدرباً من رؤساء أقسام التمويل والودائع ومراقبي الفروع العاملين في فروع البنك في قطاع غزة، على أهمية الاستفادة من خبرات المدربين  واستثمار هذه الاستفادة في تطوير الأداء.

وأشار المصري الى ما توليه ادارة البنك من اهتمام في تطوير أداء الموظفين وتذليل العقبات التي تواجههم في العمل، معرباً عن تفهمه للأوضاع الصعبة التي تمر بها المحافظات الجنوبية وتأثير هذا الأمر على النشاط المصرفي في القطاع بشكل عام.

واستمع المصري لمطالب الموظفين ورؤيتهم حول تطوير الأداء، كما تطرق لما تضمنته الخطة الاستراتيجية للبنك من أولويات ركزت على تحسين مستوى كفاءة العنصر البشري والنهوض  بأداء البنك بشكل عام.

من جهته، نوه قاسم الى أن مجلس ادارة البنك  عمل على توجيه الادارة التنفيذية باتجاه تقييم الخطة الاستراتيجية للبنك التي أقرت عام 2012  وتستمر حتى 2016  وبحث ما تم انجازه من الخطة ومراعاة متطلبات وأولويات تطويرها بما يتلاءم مع المستجدات والتطورات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية.

وأشار الى أن التوسع الجغرافي  في عدد فروع البنك وتطوير المنتجات والخدمات المقدمة لعملاء البنك شكّلت المحور الأساس من الاستراتيجية، متوقعاً أن يقدم البنك لعملائه خدمة بطاقة التيسير مع مطلع العام المقبل وأن يتم البدء في العام نفسه بإضافة خمسة فروع جديدة ثلاثة منها في الضفة "قلقيلية وطوباس وأريحا" وفرعين في قطاع غزة "بيت لاهيا وتل السلطان في رفح".

واعتبر قاسم ان برنامج تأهيل القيادة المستقبلية منح الفرصة لرفع وتطوير كفاءة القيادة الشابة العاملة  في الفروع ورفدها بخبرات العمل المصرفي والإلمام بالنظم التي تحكم عمل البنك الأمر الذي سيهم بتمكينها من التحكم بالادوات اللازمة لتولي وظائف متقدمة.

وبين قاسم أن البرنامج المذكور الذي يختتم فعالياته التدريبية في مطلع شهر كانون ثاني المقبل يعد الثاني الذي ينفذه البنك بعد البرنامج الذي نفذه في الضفة واستفاد منه 18 موظفاً تم ترقيتهم من أصل 31 موظفاً  شاركوا في البرنامج في الضفة.

وكان وفد من إدارة البنك الاسلامي الفلسطيني ضم المصري وقاسم والمدير الإقليمي عماد السعدي زار الأسبوع الماضي قطاع غزة، وقام بجولة تفقدية لفروع البنك في القطاع واطلع عن كثب على سير العمل وبحث خلال سلسلة لقاءات مع ادارات فروع البنك في القطاع سبل تطوير أداء البنك والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتوسع في عدد الفروع. كما زار الوفد العديد من المناطق المدمرة والتقى مع عدد من القائمين على الشركات المتعاملة مع البنك بما فيها الشركات التي تضررت خلال الحرب الأخيرة على غزة.

التعليقات