ارتفاع حصيلة القتلى الى 120 في الهجوم على مسجد بنيجيريا

ارتفاع حصيلة القتلى الى 120 في الهجوم على مسجد بنيجيريا
رام الله - دنيا الوطن
أسفر هجوم بالقنابل والأسلحة الرشاشة على مصلين في مسجد بمدينة كانو شمالي نيجيريا، عن مقتل ما لا يقل عن 120 شخصا وإصابة 172 آخرين، في حادث يحمل بصمات جماعة بوكو حرام المتطرفة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن شيجاني عثمان وهو مراسل محلي كان قد توجه للصلاة في المسجد الذي شهد الانفجار "فجروا المسجد. أرى أمامي أشخاصا يصرخون".

وقال موظف إنقاذ بارز لفرانس برس إن 120 شخصا قتلوا وأصيب 270 آخرون، مضيفا أن عمال الطوارئ ما زالوا يحاولون زيارة جميع المستشفيات.

ويقع المسجد بجوار قصر أمير كانو ، محمد سانوسي، وهو ثاني أعلى مرجعية إسلامية في البلاد، لكن الأمير -وهو محافظ سابق للبنك المركزي- لم يكن موجودا في ذلك الوقت.

وقال أحد العاملين في القصر "بعد عدة تفجيرات أطلقوا النار. لايمكنني أن اتحدث عن حجم الخسائر البشرية لأننا ركضنا جميعا بعيدا".

وكان أمير كانو دعا سكان المنطقة الشمالية الأسبوع الماضي إلى حمل السلاح لمواجهة جماعة بوكو حرام. كما شكك في قدرة الجيش النيجيري على حماية المدنيين وإنهاء التمرد. 

وقتل متشددو بوكو حرام الآلاف في هجمات بالبنادق والقنابل على كنائس ومدارس ومراكز شرطة ومبان عسكرية وحكومية وحتى على مساجد تختلف معهم في فكرهم الديني. ونزح مئات الآلاف عن ديارهم.



التعليقات