بفوزه على واصل عوريف.. فريق عزون بطلا لدوري الناشئين لكرة اليد

رام الله - دنيا الوطن
 توج فريق ناشئي عزون بطلا لكأس فلسطين بكرة اليد بعد فوزه على فريق واصل عوريف بنتيجة 17 مقابل 16 على ملعب ايبسا التابع لبلدية رام الله.

و سلم كل من توج د. اسعد مجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاوليمية  والامين العام للجنة الاولمبية منذر مسالمة كأس البطولة للفريق العزوني ليسدل الستار عن بطولة الناشئين بنجاحة خاص بعد الاداء الرائع الذي ظهر عليه الفريقان في المباراة الختامية للبطولة.

جاءت المباراة متكافئة من كلا الفريقين خاصة انهما كانا افضل فريقين بالدوري وتأهلا للقاء الختامي عن جدارة واستحقاق ، وكل فريق منهما يريد الوصول الى منصات التتويج ورفع كأس الدوري ، فلعب الفريقان منذ البداية بقوة كبيرة من اجل السيطرة على اللقاء فلعب فريق عزون الشوط الاول بطريقة افضل من حيث الانتشار والتفاهم بين اللاعبين وتميز بخط دفاعه القوي الذي وقف حائطا منيعا لكل هجمات فريق واصل عوريف التي تكسرت قبل الوصول لحارس مرمى عزون فيما كان هجوم فريق عزون موفقا جدا بالهجمات لعدم تماسك دفاع فريق واصل عوريف فكان خط دفاعه مشرعا ، كما ان الفريق العزوني لعب بطريقة منظمة وبخطة واضحة في هذا الشوط بعكس فريق عوريف الذي ركن كثيرا على الارتجالية وعلى البنى الجسمانية للاعبيه حيث يتفوق لاعبي عوريف بالبناء الجسماني لكن هذا الامر لم يقدم الكثير للفريق ، فتوالت هجمات عزون بنجاح واستطاع الفريق تسجيل 12 هدفا في الشوط مقابل 6 اهداف لفريق واصل عوريف، وبرع كثيرا في هذا الشوط لاعب عزون المميز يوسف حواري الذي سجل 5 اهداف لوحده وانتهى الشوط لصالح عزون لعبا ونتيجة 12 مقابل 6 .

وفي الشوط الثاني انتفض فريق واصل عوريف وسيطر على مجريات اللقاء في ظل وجود تشجيع كبير من جمهور الفريقين وعاد الفريق العوريفي لاجواء المباراة بقوة واغلق منطقة دفاعه التي كانت مشرعة في الشوط الاول ، وبرع اكثر من لاعب في الهجمات كما برع حارس مرماه ايضا بصد العديد من التصويبات من قبل لاعبي عزون وكثرة رميات ال 7 متر ضربات الجزاء وخاصة لفريق عوريف ليقلص بعدها الفريق النتيجة ويقترب كثيرا من التعادل.

حاول فريق عزون العودة للقاء من خلال بعض الهجمات التي لم تكن موفقة ولا مركزة بل غلبت عليه العشوائية ويبدوا ان الفريق العزوني ركن كثيرا لنتيجة الشوط الاول والذي كان يتقدم فيه بفارق 6 اهداف ، لكن هذا الفارق كاد ان يدفع ثمنه الفريق غاليا ففريق عوريف لعب بعكس الشوط الاول بطريقة منظمة جدا وبتعليمات المدرب فوفقوا كثيرا واستطاع لاعب عوريف احمد سليمان فرض موهبته في هذا الشوط وكان له بصمة مهمة لفريقه لتقليص النتيجة ومن ثم التعادل 16 لكل منهما، لتشتد المباراة قوة ومنافسة مع اللحظات الاخيرة من عمرها حتى جاء الفرج لفريق عزون ليسجل هدف الفوز قبل ثوان من انتهاء الوقت ليتوج بطلا للدوري عن جدارة ، فيما حاز فريق واصل عوريف على الوصافة وكان ندا قويا لعزون على اللقب.

سجل لعزون : يحيى ابو هنية 5 اهداف ، يوسف حواري 5 اهداف ، الاحمد خرفان 3 اهداف ، مؤمن ابو هنية هدفان ، مالك عارف ومحمد بدران هدف لكل منهما، فيما سجل لعوريف : احمد داوود 8 اهداف ، صائب عودة 3 اهداف ، مطيع عودة هدفان ، صامد عزمي وسيف الدين عودة وكرم عودة هدف لكل منهم .

حكم اللقاء للساحة :ناجح ابو ناعوس وابراهيم الهدار وعلى الطاولة ميقاتي محمود نواجعة وسجلها احمد الدبابسة ، وحضر اللقاء الختامي نائب رئيس اللجنة الاولمبية د. اسعد مجدلاوي و الامين العام للجنة الاولمبية منذر مسالمة ونائبه د. اسعد مجدلاوي وبدر مكي مدير دائرة الاعلام بالاولمبية و نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد جواد غنام وجمال سرحان عضو الاتحاد وخلدون مصلح مسؤول المجلس الاستشاري لاتحاد الشطرنج . ويعتبر يوسف حواري من عزون واحمد سليمان من واصل عوريف.   

وكان تأهل الفريقان للنهائي  بعد فوز عزون على اذنا  19 مقابل 17 وفوز واصل عوريف على الجمعية بالانسحاب وفاز فريق واصل عوريف على عزون في المباراة قبل النصف نهائي بفارق 3 اهداف وفوز عزون على بديا بفارق كبير وفوز واصل عوريف على بديا بالانسحاب ليتأهل الفريقان للدور النهائي عوريف الاول  وعزون الثاني  فيما تاهل عن المجموعة الثانية فريقا اذنا وجمعية الشبان المسلمين بالخليل ومن ثم فاز فريق واصل عوريف على اذنا وتأهل للنهائي وفاز فريق عزون على الجمعية ليلتقي فريقا واصل عوريف وعزون على كأس البطولة في نهائي الدوري الذي انفض لمصلحة عزون بفارق هدف وبنتيجة 17 هدف مقابل 16 .

مسالمة وغنام : مستوى رائع ونهائي قوي

قال الامين العام للجنة الاولمبية منذر مسالمة ان الدوري نجح نجاحا باهرا في جميع اركانه من تنظيم وتحكيم ونتائج وهنأ الفائزين بالدوري عزون بطلا وواصل عوريف وصيفا ،وثمن دور الاتحاد لنشاطه الكبير في تنشيط اللعبة بكل فئاتها العمرية من ذكور واناث، طالبا مزيد من مثل هذه النشاطات والبطولات المميزة.

من جهته بارك نائب رئيس اتحاد كرة اليد جواد غنام لفريقي عزون وواصل عوريف الفوز بالدوري بطلا ووصيفا مثمنا دور جميع اركان اللعبة من ادارة وحكام شاكرا اللجنة الاولمبية على اهتمامها الكبير في لعبة كرة اليد وشكر الامين العام للجنة منذر مسالمة  ونائبه د. اسعد مجدلاوي ومدير دائرة الاعلام بالاولمبية بدر مكي على حضورهم المتواصل للدوري واهتمامهم باللعبة ، مؤكدا مواصلة نشاطات وبطولات الاتحاد ، واضاف ان مستوى الدوري واللقاء الختامي كان قويا فنيا من خلال وجود فنيات عالية للفريقين ووجود جمل فنية تكتيكية اثناء اللقاء وفردية وظهر لدينا العديد من اللاعبين المميزين الذين يبشرون بمستقبل باهر اذا تم متابعتهم وختم حديثه بشكر ادارة صالة ايبسا التابعة لبلدية رام الله لاستضافتها الدوري  وتقديم جميع الخدمات اللازمة .

التعليقات