إيكيا IKEA تعلن عن افتتاح أول محلاتها بالمغرب وتوفر 400 فرصة عمل

إيكيا IKEA تعلن عن افتتاح أول محلاتها بالمغرب وتوفر 400 فرصة عمل
رام الله - دنيا الوطن - عبد المجيد رشيدي
 أعلنت اليوم العلامة السويدية إيكيا الرائدة في الأثاث المنزلي عن افتتاح، المرتقبخلال الربع الأخير من سنة 2015.، أول محلاتها بالمغرب.

ويقع هذا المحل ذو مساحة 26 ألف متر مربع بالمدينة الجديدة لزناتة، حيث سيُوفّر للمستهلكين المغاربة حلول مبتكرة لتأثيث منازلهم وبأثمنة جد مناسبة.

سيمكّن هذا المحل التجاري من توفير 400 فرصة عمل مباشرة وأزيد من 1000 غير مباشرة، حيث تقوم العلامة حاليا بحملة واسعة للتوظيف بشراكة مع وكالة حكومية لاختيار أحسن المرشحين لكي يلتحقوا بأحد أفضل الأوساط المهنية حسب (تصنيف Fortune لأحسن 100 شركة يمكن العمل بها).

وسيستفيد موظّفوا إيكيا من عقد عمل دائم ورواتب جد مهمة إضافة إلى مزايا أخرى كالتغطية الصحية والتقاعد والنقل، فضلا عن تكوين مستمر  وفرص كبيرة للرقي. n

وفي هذا الصدد، أكد السيد مارينو ماكانتو، الرئيس التنفيذي لشركة SYH Morocco، قائلا ''لقد بدأنا توظيف الموظفين، ونبحث عن أفراد يشاركوننا قيم مشتركة كالإتقان والتواضع والصدق والرغبة في التعلم والرقي، أشخاص شغفهم مساعدة الزبناء على إيجاد حلول مبتكرة.''

وقد استهلّت إيكيا بناء محلها التجاري من خلال استعمال آخر مواد بناء تحترم البيئة، حيث تم تصميمه للتقليل من أثره على البيئة من خلال الزيادة من استعمال الموارد الطبيعية.

وأضاف السيد ماكانتو: '' نحن جد سعداء بجلب علامة إيكيا للمغرب، كما سنقوم بمنح زبنائنا آخر الحلول في التأثيث المنزلي بأثمنة جد مناسبة لغالبية المغاربة.  لقد اعتمدنا على آخر التكنولوجيات لبناء هذا المحل التجاري كما نلتزم بالاستثمار أكثر لمنح أفضل ما في علامة إيكيا بالمغرب. '' 

سيتم افتتاح وإدارة محل إيكيا من طرف شركة SYH Morocco، عضو بالمجموعة الكويتية الحميضي التي تمثل العلامة بالكويت والأردن وقريبا المغرب. 

الاستثمار الأولي لإطلاق محل إيكيا بلغ حوالي 450 مليون درهم.

التعليقات