"روكا" تطلق منتجات جديدة خلال الدورة 15 من المعرض الدولي للبناء

"روكا" تطلق منتجات جديدة خلال الدورة 15 من المعرض الدولي للبناء
رام الله - دنيا الوطن - عبد المجيد رشيدي
تعلن شركة "روكا" الرائدة في صناعة منتجات الحمام والتي لطالما واكبت المعرض الدولي للبناء، عن مشاركتها في دورته 15 التي ستقام بالمعرض الدولي الدولي للدار البيضاء من 26 إلى 30 نونبر 2014.  وبهذه المناسبة، ستقدم ''روكا'' منتجات وحلول مبتكرة تُجسّد قيم الشركة: الابتكار، الاستدامة، الراحة، التصميم.

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يشكّل المعرض الدولي للبناء حدثا دوليا يقام كل سنتين، حيث يوفر قاعدة لقاءات فريدة للمهنيين المغاربة والأجانب الذي يعملون في قطاع البناء والمهن المرتبطة به. ويستقبل المعرض، الذي يشكل واجهة عرض لأبرز التكنولوجيات الحديثة، هذه السنة أزيد من 600 مقاولة. وفي سنة 2012، حضر للمعرض 150 ألف زائر.

وستقدم ''روكا'' على مساحة عرض تُقدّر ب315 متر مربع آخر ابتكاراتها وابداعاتها كحمامها الحصري Armani/Roca، الذي يشكّل ثمرة شراكة بين 'روكا' ومجموعة 'جيورجو أرماني' Giorgio Armani، حيث سيتم تقديم هذا الحمام في لونه الأسود. ويضم هذا الحمّام الأنيق آخر التكنولوجيات سواء على مستوى الجدران أو الأرضية مرورا بالإكسسوارات، كل هذا بتصميم مبتكر يرقى لفلسفة الشركة تجاه الإبداع.  

وخلال المعرض أيضا، ستقوم 'روكا' بعرض منتجات مبتكرة للحمامات ,,كسلسلة W+W، وحوض ومرحاض متكامل. وتمنح سلسلة W+Wأشكال مذهلة كما تضم تكنولوجيا عالية كآلية لتصفية الماء المستعمل وذلك لإعادة استعماله فيخزان الماء. وقد أحرزت سلسلة W+Wعلى العشرات من الجوائز عبر العالم كجائزة Delta d’argent لسنة 2011، والجائزة الأوروبية للبيئة Design 2010، وجائزة Wallpaper لسنة 2010 والجائزة الدولية WAN لسنة 2010، إضافة إلى جائزة KBB Industrial لسنة 2010 وجائزة Design Plus لسنة 2009 التي تم منحها بمعرض ISH بفرانكفورت.

علاوة على هذا، هناك مرحاض  In-Tankالذي يمكّن من ربح مساحة أكثر في الحمام، حيث يضم خزان مدمج ولا يتطلب أي تثبيتخزان على الحائط. ومن خلال هذا المنتج، تضع روكا راحة زبنائها ضمن أولوياتها عبر توفير مساحة أكبر في الحمام ومنح رفاهية أكثر. تم تصميم هذا المنتج بتقنية حصرية حيث يستهلك كمية قليلة من الماء ويشغل مساحة أقل فضلا عن توفره على تصميم أنيق. 

ومن خلال منتج Terran، ستقوم روكا بتقديم بانيو قدم بتصميم ذكي، حيث تم تصميمه بالاعتماد على مادة الراتنجالبوليستير من علامة Stonex®، هذه المادة التي تتميّز بصلابتها و دوامها. إذ تشكّل هذه المجموعة حلّا مثاليا للحمامات الواسعة كما تعتبر كذلك بديلا متكاملا لحوض الاستحمام، حيث تم تصميمها بدقة للتكيف مع كل أشكال الحمامات و بشكل منحدر لتسريع وثيرة تفريغ والشبكة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ يمنحان دوام أكثر، كما تحتوي هذه المجموعة على طبقة مكوّنة من 'الجيلكوت' Gelcoat التي تحافظ على اللون الأصلي و تمنح شكلا أجمل.

إضافة إلى هذه الابتكارات، ستقدّم 'روكا' كذلك حلول لفائدة المنعشينالعقارين عبر منتجاتتجمع بين التصميم العصري وجودة مواد التصميم وبأثمنة جد مناسبة. إذ يتعلق الأمر بمجموعة DEBBA التي تمكّن من ربح مساحة أكبر في الحمامات وتمنحها رونقا عصريا وأنيقا. هذا وسيتم تقديم مجموعة إكسسوارات 'كلاسيكا'Classica و 'كوبيكا' Cubica، إضافة إلى منتج Easy و'فيكتوريا' Victoria و'كورال' Coral و'أطلس' Atlas.

وسيقوم كذلك المعرض بالترويج كذلك لعلامة 'لوفين' Laufen السويسرية التي تمتلكها روكا منذ سنة 1999. وبهذه المناسبة، ستقوم 'لوفين' بإطلاق مجموعة 'كارتيل' Kartell التي تعتبر ثمرة شراكة مع الشركة الرائدة في الأثاث Kartellوالتي تمنح مجموعة متكاملة من منتجات الحمام.

وسيتم الكشف أيضا على منتجات مبتكرة من علامة 'لوفن' كمنتج Saphir Keramik، الذي يمنح بديلا أنيقا للسيراميك التقليدي عبر توسيع إمكانيات التصميم والإنتاج. ويمكّن هذا المنتج من تصميم منتجات رفيعة وصلبة تماما كالفولاذ.

مجموعةLiving Square لأحواض الغسيل ستكون حاضرة أيضا، إذ تتميز هذه الأحواض بحضور أنيق وذلك بفضل مساحتها الواسعة وجوانبها المتقنة.

بخصوص شركة روكا المغرب :

فتحت شركة روكا أبوابها بالمغرب سنة 1994 (معمل سطات 1 الذي أنشأ سنة 1994 وسطات 2 سنة 2007)، وهي شركة عالمية رائدة فيلمغربيالسوقكما تشكّل الشركة الوحيدة التي توفر كل مستلزمات الحمامات: الحنفيات، أحواض الاستحمام، الأثاث، السيراميك،وما إلى ذلك .من خلال 21 موزع حصري والعديد من البائعين، تمكنت روكا سنة 2013 من تحقيق رقم مبيعات قدر بـ 545  مليون درهم وهي تشغل 650 عاملا بالمغرب، كما تتوفر على قدرة إنتاج 2.5 مليون منتج.

منذ 20 عاما، استثمرت شركة روكا في المغرب أكثر من 800 مليون درهم، وتمثل هذه الاستثمارات صدى لإستراتيجية المجموعة التي تعتبر المغرب سوقا رئيسية.

 

 

بعض البيانات الأخرى لشركة روكا حول العالم:

-        نشاطات في 135 دولة في القارات الخمس

-        76 مركز إنتاج في 18 بلدا.

-        600 20منصب عمل مباشر

-        1572مليون يورو كرقم أعمال سنة 2013

-        مكانة رائدة في أوروبا وأمريكا اللاتينية والهند وروسيا

-        حضور قوي في الصين والشرق الأوسط وآسيا وأستراليا وأفريقيا.

التعليقات