مجموعة كشفية تساعد المتضررين بمنطقة النفق شرق غزة

مجموعة كشفية تساعد المتضررين بمنطقة النفق شرق غزة
رام الله - دنيا الوطن
ساهمت مجموعة كشفية في تقديم يد العون والمساعدة للأسر الفلسطينية التي تضررت بفعل آثار المنخفض الجوي الأخير الذي ضرب المواطنين وخاصة في منطقة شارع الشهيد القائد أحمد الجعبري "النفق" شرق غزة.

فقد خصصت رابطة المجموعات الاهلية الكشفية مجموعة بدر الكشفية – شرق غزة فرقة الاسعاف والطوارئ وادارة الازمات والكوارث لمساعدة الطواقم الاغاثية وطواقم إدارة الكوارث والأزمات المركزية في رفع وحل مشكلة المنخفض الجوي في شارع النفق شرق غزة.

وتضمن الإنقاذ عمل ممرات رملية لمساعدة الناس ونقل أكياس رملية لسد الشوارع المكتظة بالماء ومساعدة الناس في نقل إغراضهم من البيوت الممتلئة بالمياه الى بر الأمان.

بدوره، أكد محمد النخالة قائد مجموعة بدر الكشفية شرق غزة بان هذا العمل يأتي من صلب خدمة المجتمع ومساعدته وهذا هو الواجب الأساسي للكشافة .

وأشار النخالة إلى أن الجهود في الميدان لا تزال تسير وتستمر لرفع الأزمات ومساعدة المواطنين المتضررين.

منسوب المياه

في سياق متصل، تفقدت جمعية خدمات الطفولة والأسرة الفلسطينية متمثلة برئيسها أنور أبو شاويش ولجنة الطوارئ في شرق غزة والمبادرة العمانية لمناصرة الشعب الفلسطيني ، صباح الجمعة، شارع النفق منطقة الوحيدي وما تعرضت له من إرتفاع لمنسوب المياه في بركة الشيخ رضوان و تدفقها إلى منازل المواطنين.

وذكر أبو شاويش أن المبادرة العمانية ستقدم ما يحتاجه المتضررين بالتعاون مع لجنة الطوارئ في شرق غزة وجمعية خدمات الطفولة بمنطقة الدرج.

وكان جهاز الدفاع المدني بغزة قد طالب في بيان صحفي أصدره صباح الخميس, أصحا لبيوت الأرضية من سكان منطقة شرق شارع النفق بإخلاء منازلهم فورا، وأصحاب البيوت المرتفعة باعتلاء الطابق الثاني، تحسبا من دخول المياه إليها وغرقها
بعد امتلاء بركة الشيخ رضوان عن أخرها جراء استمرار هطول الأمطار. 

يذكر أن منطقة شارع الشهيد القائد أحمد الجعبري "النفق" شرق غزة هي منطقة منخفضة جغرافياً منذ القدم ، حيث كانت تتجمع فيها الأمطار دائماً.

وكانت منطقة النفق قد تعرضت في العام الماضي لمنخفض جوي قوي ضرب المنطقة وأسفر عن غرق عشرات المنازل بالمياه.



التعليقات