النائب أبو راس لعلماء الأمة: هل يرضيكم ما يحدث في الأقصى؟

النائب أبو راس لعلماء الأمة: هل يرضيكم ما يحدث في الأقصى؟
رام الله - دنيا الوطن
أكد د. مروان أبو راس النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني أن أهل قطاع غزة سيبقون صادقين مرابطين في مواجهة ظلم وبطش الاحتلال، مطالباً في ذات السياق بإنهاء التنسيق الأمني بين السلطة والاحتلال.

وقال النائب أبو راس خلال خطبة الجمعة أمس التي ألقاها في المسجد العمري الكبير بمنطقة الدرج شرق غزة : "من كان لا زال لديه بقية باقية من رجولة وايمان عليه أن يمزن الاتفاقيات ويلغي التنسيق الأمني مع الاحتلال".

وأضاف "نحن لن نحيد فإذا تخلى عنا بعض البشر فلا زال البعض الآخر معنا .. وإذا تخلت عنا الكرة الأرضية فمعنا الله عز وجل".

وتمنى النائب عن كتلة حركة "حماس" البرلمانية للأمة العربية كل الخير، مستدركاً "لكننا نريد أن يفرحوا معنا عند تحرير أرضنا".

وتابع "أتمنى ان يظل الى علماء الأمة وحكامها وكل فرد فيها أننا سنبقى أبناء هذه الأمة حتى ولو رغبت عنا هذه الأمة".

واستغرب وضع إحدى الدول العربية لمنظمات إسلامية على "قائمة الإرهاب"، متساءلاً "لماذا لم يبرءوا من نتنياهو وليبرمان ويضعوهم على قوائم الارهاب فهم لم يذكروا على أي قائمة في قوائم العرب والمسلمين؟ أين هي حكومة الاحتلال من قائمة المنظمات الارهابية؟".

واستنكر وضع منظمات إسلامية مقاومة على قائمة إرهاب حددتها دولة عربية، مستطرداً "ألم يدنس الأقصى وتسرق أراضينا وتحرق مساجدنا ويقتل أطفالنا وويشرد شعبا بأكمله، اذا كانت هذه الاعمال أعمال انسانية فأين وما هي الاعمال التي تعتبر انتهاك لحقوق الانسان؟".

وأفرد النائب أبو راس جزء كبيرا من خطبته للحديث عن المسجد الأقصى والانتهاكات الصهيونية المستمرة في مدينة القدس، قائلاً "القدس مسألة عقيدة يا علماء الأمة أنتم تعلمون ذلك فلماذا تصمتون؟".

ووجه حديثه لعلماء الأمة بقوله "هل يرضيكم ما يحدث في الأقصى .. هل محاصرة غزة من الايمان وبراءة من المشركين ، أليس هذا ارضاء لليهود ، هل هذا من الايمان!".

وأردف قائلاً : "غزة محاصرة بيوتنا دمرت ، أبناءها قتلت ، نساءها رملت ، جرحاها حوصروا ومنعوا من العلاج .. عليكم أن تلحقوا بنا لا ان نلحق بكم ، علموا حكامكم وأبنائكم وشعوبكم وطلابكم سورة براءة".

التعليقات