بحضور القيادي الفلسطيني د.أبو مرزوق .... افتتاح مقر نقابة المهندسين برفح

بحضور القيادي الفلسطيني د.أبو مرزوق .... افتتاح مقر نقابة المهندسين برفح
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت نقابة المهندسين (دورة البناء والتعمير) اليوم الجمعة المقر الدائم لفرع النقابة بمحافظة رفح، وحضر حفل الافتتاح كلا من نقيب المهندسين م. كنعان سعيد عبيد، والقيادي الفلسطيني د.م. موسى أبو مرزوق، ورئيس بلدية خانيونس م. يحيى الأسطل وم.عماد الحوراني رئيس فرع رفح وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهندسين ورؤساء البلديات وحشد كبير من المسئولين والشخصيات الاعتبارية. 

وبدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم رحب نقيب المهندسين في محافظات غزة م. كنعان سعيد عبيد في كلمته أعرب فيه عن فخره الكبير في هذا الانجاز وهو إنشاء المقر الدائم للنقابة في رفح وهو يتماشى مع خطة النقابة في دورة البناء والتعمير، حيث استطاعت النقابة خلا ل الدورة إقامة مقر دائم للنقابة في الشمال وافتتاح مقر نقابة المهندسين الدائم في محافظة خان يونس وسيتم قريبا وضع حجر الأساس لمحافظة الوسطى لتصبح النقابة هي النقابة الوحيدة التي تمتلك مقرات خاصة بها في كل المحافظات.

وأكد م. عبيد على الدور الكبير والطليعي للمهندس الفلسطيني في خدمة المجتمع والمساهمة في الارتقاء والتنمية والاعمار خاصة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، والتي أكدت إلى تدمير العديد من المنشآت السكانية والإقتصادية مشيرا إلى الدور السياسي والمجتمعي للنقابة المهندسين حيث قدمت الكثير من المقترحات والمبادرات في الشأن إعادة إعمار غزة، مؤكداً في كلمته على رفض خطة سيري المعمول بها لإدخال مواد البناء.

وفي ختام كلمته شكر م. عبيد جميع المهندسين الذين أشرفوا على بناء مقر نقابة المهندسين الدائم في رفح، مثمنا جهود جميع من ساهم في إقامة المقر.

وفي كلمته تحدث رئيس فرع نقابة المهندسين برفح م.عماد الحوراني بارك للمهندسين في محافظة رفح على بناء هذا المقر الخاص بهم والذي سيكون بمثابة مقر لأنشطتهم المختلفة منها الثقافية والعلمية والإجتماعية، مشددا على أن بناء المقر الدائم للنقابة برفح جاء ضمن الخطة العامة للنقابة في دورة البناء
والتعمير والتي تهدف لإنشاء مقرات للنقابة المهندسين في مختلف المحافظات.

وشكر م. الحوراني جميع من ساهم في بناء المقر وأشرف عليه مشددا على أن هذا المقر سيخدم العمل النقابي وسيعزز من دور النقابة في خدمة المجتمع .

وألقى القيادي الفلسطيني د.م.موسى أبو مرزوق كلمة أعرب فيها عن فخره الكبير في هذا اليوم بتدشين المقر الدائم لنقابة المهندسين في رفح في ظل الظروف الصعبة التي يحياها أبناء شعبنا الفلسطيني .

بعد العدوان الإسرائيلي مشددا على دور المهندس الأساسي في عملية بناء ما دمره الإحتلال الإسرائيلي وأكد د. أبو مرزوق على أن افتتاح مقر نقابة المهندسين في رفح يمثل رسالة اعمار وبناء وسط ظروف الحصار التي نحياها .

وتحدث د.م. أبو مرزوق عن ما يعانيه قطاع غزة جراء العدوان الأخير مؤكدا على ضرورة إعادة بناء ما دمره الاحتلال الإسرائيلي.

وفي ختام الحفل تم قص شريط افتتاح المبنى والتجول في المبنى للتعرف على أقسامه والقاعات والغرف.



التعليقات