السيناتور الامريكي اليزابيث وارين والقنصل الامريكي مايكل راتني يزوران بلدية بيت لحم

السيناتور الامريكي اليزابيث وارين والقنصل الامريكي مايكل راتني يزوران بلدية بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
  استقبلت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون ومدير عام البلدية أنطون مرقص السيناتور الأمريكي اليزابيث وارين والقنصل الامريكي العام في القدس مايكل راتني و الوفد المرافق لهما في دار بلدية بيت لحم يوم الخميس.

 رحبت الأستاذة بابون بالضيوف وقدمت لهم شرحا وافياً عن أحوال مدينة بيت لحم وآخر استعداداتها لاستقبال أعياد الميلاد المجيدة. كما قدمت لهم شرحاً عن الأوضاع السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والسياحية في بيت لحم والمنطقة بشكل عام.

وتطرقت أيضا لوضع بيت لحم في ظل وجود العديد من المستوطنات، وأثر جدار الفصل في منع التواصل مع المناطق الأخرى التي تقع تحت سيطرة الجانب السرائيلي كالقدس مثلا،  بالاضافة الى البطالة في مدينة بيت لحم والتي تُعتبر نسبتها الأعلى في فلسطين. وأشارت الى ضرورة عمل خطط سياحية وبرامج تتناسب مع تطلعات السائحين لتكون اقامتهم طويلة في بيت لحم على عكس ما يحدث حاليا اذ أن زيارتهم لا تتعدى أحيانا الساعات القصيرة.

وفي ختام هذا اللقاء قدمت الاستاذة بابون هدية تذكارية للسيناتور اليزابيث، عبارة عن صندوق أَسمته بصندوق الامل والذي يحتوي على نجمة بيت لحم، ومن جانبها تقدمت السيناتور بالشكر للاستاذة بابون على هذه الهدية التذكارية، ولوضعها بصورة مدينة بيت لحم والمنطقة بشكل عام.

التعليقات