القضية الفلسطينية تلقى إهتماماُ في المنتدى العالمي لحقوق الانسان في مراكش

رام الله - دنيا الوطن
القى السيد امين ابو حصيرة, سفير دولة فلسطين بالمغرب  كلمة السيد الرئيس محمود عباس ابو مازن , في افتتاح المنتدى العالمي لحقوق الانسان , الذي ينعقد في مدينة مركش بالمملكة المغربية والذي انطلقت اعماله يوم امس 27 نوفمبر 2014 ,  بحضور يزيد عن ثلاثة الاف مشارك  ومن مختلف دول العالم و افتتح المنتدى بكلمة لجلالة الملك محمد السادس القاها وزير العدل والحريات السيد مصطفى الرميد ,و شارك في المنتدى شخصيات دولية هامة ومنظمات غير حكومية وجمعيات ومؤسسات فاعلة في مجال حقوق الانسان من مختلف دول العالم .

 

وقد خصص المنتدى يوم التاسع والعشرين من نوفمبر يوما عالميا لاحياء فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني من خلال امسية فنية ثقافية وفكرية ومعرض فني للصور الفوتوغرافية انتجتها الاونروا بدعم وزارة التثقافة المغربية وبالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين بالمغرب و شارك في اشغال المنتدى مؤسسات وجمعيات حقوقية واعلامية من فلسطين .

ومن الجدير بالذكر ان كلمة السيد الرئيس ابو مازن  قد لاقت صدى واسعا لدى وسائل  مختلف وسائل الاعلام والشخصيات المشاركة في المنتدى .

ونشير بان هذه الدورة هي الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الانسان, التي تعقد بمراكش , اثر احتضان مدينة برازيليا للدورة الاولى للمنتد, ونظم المنتدى كتابة الدولة المكلفة بحقوق الانسان لدى رئاسة الجمهورية البرازيلية .

ويسعى المنتدى بمركش ليؤكد الحاجة الملحة لفضاء للحوار المتعدد بين مختلف الفاعلين العاملين من اجل الاستجابة لتطلعات الشعوب في الكرامة والمساواة والعدل.

التعليقات