أبو عين: اسرائيل دولة همجية وسنتصدى لكل محاولات القضاء على حلم الدولة

أبو عين: اسرائيل دولة همجية وسنتصدى لكل محاولات القضاء على حلم الدولة
رام الله - دنيا الوطن
اتهم رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد أبو عين اسرائيل بمحاولة القضاء على حلم الدولة الفلسطينية المستقبلية وتشديد الحصار على مدينة القدس ضاربين بعرض الحائط كافة الجهود الدولية المبذولة من أجل نيل الاستقلال والحرية.

جاء ذلك خلال النشاط الجماهيري الذي دعت له هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بالتعاون مع لجان المقاومة الشعبية وبحضور وفود أجنبية رفضاً للمشروع الاستيطاني التوسعي في الأراضي الواقعة ما بين مدينة القدس حتى أريحا وصولاً للحدود الفلسطينية الأردنية.

ووجه أبو عين رسالة للسلطات الاسرائيلية (ومافيا) الاستيطان بأن يرحلوا عن الأرض الفلسطينية وأن يوقفوا كافة الممارسات الهمجية والانتهاكات المستمرة بحق شعبنا، سواء كان بالاستيطان أو في بناء الجدار، مجدداً دعمه لصمود وثبات السكان في التجمعات البدوية التي تعاني من سياسة التهجير العنصري التعسفي.

وأشار لما تتعرض له مدينة القدس من هجمة اسرائيلية شرسة تهدف لتهويد المدينة وافراغها من محتواها العربي، بالإضافة لاعتداءات المتشددين المستمرة ضد المقدسات في المدينة وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

يذكر أن قوات الاحتلال قامت باعتراض النشاط في منطقة الخان الأحمر، حيث قامت بالاعتداء على المشاركين المسالمين باستخدام قنابل الغاز والقنابل الصوتية، بالإضافة لمحاولات اعتقال المشاركين وضربهم والسعي لمنعهم من الوصول لما يسمى بالشارع رقم (1)، حيث قامت بإغلاق الطريق أمام المشاركين.

التعليقات