أسرى فلسطين : تجديد الادارى للأسير المريض بالقلب زياد شعيبات

رام الله - دنيا الوطن

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان محاكم الاحتلال جددت أمس الاعتقال الادارى للمرة الثالثة على التوالي للأسير المريض" زياد احمد شعيبات، 52 سنة سكان بيت ساحور قضاء بيت لحم، الذي يقبع في سجن عوفر العسكري .

وأوضح رياض الأشقر الناطق الاعلامى للمركز فى تصريح صحفي بان الأسير "شعيبات" معتقل منذ 8/4/2014 ، تحت الاعتقال الادارى ، وكان من المتوقع ان يطلق سراحه مطلع
الشهر القادم إلا أن سلطات الاحتلال جددت له الادارى للمرة الثالثة على التوالى لمدة أربعة أشهر إداريه جديدة ، رغم معاناته من عدة أمراض.

وأشار الأشقر إلى أن الحالة الصحية للأسير "شعيبات"  سيئة للغاية ، حيث انه يعانى من تضخم في عضلة القلب
منذ أربع سنوات قبل اعتقاله، وانه بحاجة إلى أدوية خاصة وتخطيط جديد للقلب، وان الاعتقال حرمه من الاستمرار فى تلقى علاجه  الأمر الذي أدى إلى تراجع خطير على وضعه الصحي ، ,ويعنى كذلك من وجود ديسك في الفقرة الأولى والخامسة بظهره، مما اثر على الحركة لديه،  وبحاجة إلى فرشة طبية وترفض الإدارة توفيرها له كما يعانى من ألم في الخاصرة نتيجة وجود حصوة ، ولم تجرى له الإدارة فحوصات للكلى .

وطالب المركز المنظمات الحقوقية التدخل للإفراج عن الأسير المريض "شعيبات" لسوء حالته الصحية، وإمكانية تدهورها في اى وقت ، حيث انه لا يتلقى علاج مناسب لحالته المرضية،  وخاصة انه معتقل ادارى دون تهمه .

التعليقات