شعث يبحث مع وزير خارجية فنلندا موضوع الاعتراف بدولة فلسطين

شعث يبحث مع وزير خارجية فنلندا موضوع الاعتراف بدولة فلسطين
رام الله - دنيا الوطن

بحث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث، مع وزير الخارجية الفنلندي آركي توامي اويا، موضوع الاعتراف بدولة فلسطين.

وشدد شعث خلال لقائه اويا في العاصمة هلسنكي، اليوم الخميس، ضمن جولته الأوروبية التي بدأها من بريطانيا، على أهمية الحراك في أوروبا في هذا الاتجاه، ولجم إسرائيل عن سياساتها العدوانية تجاه أبناء شعبنا، كما بحث مع وزير الخارجية الفنلندي عددا من القضايا وأهمها، الإسراع في عملية إعادة إعمار غزة، والاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة في مدينة القدس.

وقال، لدينا قناعة أن الشعب الفنلندي يدعم بشكل كبير شعبنا وقضيته العادلة، كما ألقى محاضرة سياسية في مركز إدارة الصراعات، حول فلسطين وممارسات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق أبناء شعبنا.

كما التقى شعث مع السفراء العرب المعتمدين بحضور سفير فلسطين نبيل الوزير، ووضعهم بصورة آخر التطورات، والتقى للموضوع ذاته طاقما من الخارجية الفنلندية، ومع مدير عام إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يارنو اسيرالا، ونائب مسؤولة فلسطين في الخارجية الفنلندية كايزا هونكا، ومع جميع أعضاء لجنة الخارجية في البرلمان.

واجتمع شعث أيضا في العاصمة هلسنكي مع الأحزاب السياسية، وأهمها أحزاب الخضر، واليسار الموحد، والحزب الاشتراكي الديمقراطي، وحزب الشعب، إضافة إلى حزب السويديين في فنلندا.

التعليقات