انتخاب المكتب الحركي المركزي للعاملين في جامعة الاقصى

انتخاب المكتب الحركي المركزي للعاملين في جامعة الاقصى
رام الله - دنيا الوطن
 مارس الاكاديميون و الإداريون الاعضاء في حركة فتح بجامعة الاقصى حقهم في تشكيل مكتب حركي مركزىجديد خلال تظاهرة ديمقراطية حرة جرت  امس الخميس 27/11/2014  , وذلك بتفويض من مفوض المنظمات الشعبية في المحافظات الجنوبية لحركة فتح الاخ المناضل / د. عبد الرحمن حمد  حيث تمت في كل من محافظتي غزة و خان يونس و بإشراف لفيف كريم من الاخوة اعضاء الهيئة القيادية العليا لحركة فتح و اعضاء المكاتب الحركية للمناطق و برقابة كلا من د. سامى مقداد رئيس لجنة الاشراف على انتخابات المكتب الحركي بجامعة الاقصى و عضوية الدكتور سائد الغول و الاستاذ شريف ابو وطفة .

حيثتم فتح باب الترشح لعضوية المكتب الحركي للأعضاءالاكاديميين و الاداريين حتى بلغ عددهم قبيل اغلاق باب الترشح ستة و عشرون منهم ستة عشر اكاديمي و عشرة اداريين .

و قد جرت  العملية الانتخابية في اجواء ديمقراطية تسودها روح الاخوة و العمل المشترك  بهدف خدمة القضية الوطنية الفلسطينية حيث اكد الدكتور محمد ابو عودة ان المؤسسات الاكاديمية هي احدى روافد العمل الوطني مما يستدعى وجود جسم فتحاوى قوى داخل الجامعة بحكم التجربة العميقة لحركة فتح في قيادة العمل المؤسسي الفلسطيني وأشار ابو عودة ، الى ان هذا العرس الديمقراطي هو ليس انتخابات فقط بل هو اجتماع لكافة ابناء وكوادر الحركة من اجل عصف الافكار والالتقاء بغض النظر عن وجهات النظر حتى نتكمن من الخروج بموقف موحد ومتفقين على اهمية القطاع الاكاديمي من اجل الدفاع عن حقوق ابناء الحركة وابناء شعبنا وأرضنا . من ناحية اخرى اكد الدكتور ايوب الدلو بان الانتخابات الحرة و الديمقراطية للمكتب الحركي في جامعة الاقصى هي بمثابة تظاهرة وطنية يجب البناء عليها و الاحتذاء بها في كل المؤسسات الفلسطينية كما اكد الدلو بأن حركة فتح ستبقى طليعة العمل النضالي والنقابي بمختلف المراحل والمستويات، وان موظفي الجامعات سواء اكاديميين او اداريين  يشكلون رافعة قوية تدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني في مختلف الميادين امام غطرسة وجبروت الاحتلال الاسرائيلي ومحاولته الدائمة للاستيلاء على حقوقنا.

 

و في نهاية العملية الديمقراطية تكللت عملية الانتخاب بفوز كلا من :

1.      د. محمد ابو عودة

2.      د.ايوب الدلو

3.      د. عبد الجليل صرصور 

4.      د. جولتان حجازي

5.      د. وائل المصري

6.      أ. أدهم ابو حطب

7.      أ. إياس صمد

8.      م. اياد خلف

 

9.      أ. انتصار ناجى

10. أ. ابراهيم اليازجي

11. م. محمود عاشور

 و في الختام تم توجيه شكر للإخوة في جامعة الازهر ادارة و عاملين على استضافتهم لهذا العرس الوطني و تقديمهم التسهيلات اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية .

التعليقات