الحساينة:نعمل على مدار الساعة لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي

الحساينة:نعمل على مدار الساعة لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي
رام الله - دنيا الوطن
 قال وزير الأشغال العامة والإسكان د.م مفيد محمد الحساينة أن وزارة الأشغال العامة والإسكان تعمل بكافة طواقمها على مدار الساعة لمواجهة تداعيات وآثار المنخفض الجوي الذي يضرب غزة.

وأصدر الوزير الحساينة توجيهاته وتعليماته لكافة طواقم الوزارة العاملة في الميدان بأن تكون على جاهزية تامة لمواجهة أي ظروف طارئة، وتقديم الدعم والمساندة للطواقم البلدية وطواقم الدفاع المدني والطوارئ.

وقام الوزير الحساينة منذ الصباح الباكر بجولة تفقدية للمناطق التي تضررت في المنخفض الجوي، وتفقد آليات ومعدات وزارة الأشغال التي تعمل في منطقة النفق بغزة، واطلع الوزير الحساينة عن كثب على أعمال الحفر والتجريف التي تقوم بها الآليات والمعدات بهدف تجهيز مكان بديل مجاور لبركة الشيخ رضوان لاستيعاب مياه الأمطار الغزيرة، ولازالت طواقم الوزارة تعمل حتى مساء اليوم .

كما عقد الوزير الحساينة اجتماع مع لجنة الطوارئ بحضور وكلاء وزارة الأشغال العامة، ووكيل وزارة الحكم المحلي، وبلدية غزة للاطلاع على أعمال اللجنة واستعداداتها لمواجهة أية طوارئ، واستمع لشرح للأعمال الميدانية الجارية على الأرض حيث تعمل الآليات والمعدات على شفط المياه وحفر البرك الجانبية، كما تعمل الطواقم على تقديم العون اللازم للمواطنين.

وعلى صعيد آخر التقى الوزير الحساينة بالممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لتواقيع اتفاقية حول تجهيز مكان خاصة لإزالة الركام وإعادة تدوير ركام المنازل، كما قام الجانبان بجولة تفقدية للأماكن المدمرة في حي الشجاعية والتقوا أصحاب المنازل المدمرة والوجهاء.


التعليقات