تربية أريحا تعقد ندوة إعلامية للصحة النفسية

تربية أريحا تعقد ندوة إعلامية للصحة النفسية
رام الله - دنيا الوطن
 ضمن خطة الإدارة العامة للعلاقات الدولية و العامة في وزارة التربية و التعليم العالي ,.و في إطار التوعية المجتمعية وتفعيل الإعلام الاجتماعي و التربوي ,عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار ندوة إعلامية  نظمها قسم العلاقات العامة في المديرية ,بعنوان "الصحة النفسية و الجسدية للطلبة و أثرها على التحصيل"

و ذلك على مسرح بلدية أريحا ,و بحضور مدير التربية و التعليم أ.م محمد الحواش و مدير قسم الصحة النفسية في مديرية صحة أريحا د.ماهر اسعيد , وأمينة الزمر ممثلة  عن محافظة أريحا و الأغوار . و الرائد إياد دراغمة مسؤول العلاقات العامة في مديرية الشرطة بالإضافة إلى موظفي مديرية التربية و التعليم و بعض الشخصيات الاعتبارية و أولياء الأمور و مديري و مديرات المدارس و عدد من الطلبة .

. و في كلمته الترحيبيه , أكد الحواش على أهمية الصحة النفسية و الجسدية و أثرها البالغ على التحصيل , مشيراً إلى أهمية تسليط الضوء على هذا الموضوع , و الذي يعتبر من أكثر المواضيع حيوية و أهمية و يندرج في إطار التوعية لجميع أطراف العملية التعليمية بما فيها من أولياء أمور وطلبة و معلمين و مجتمع محلي ,

كما أضاف الحواش : أن هذه المواضيع تسهم في تنمية شخصية الطالب و إكسابه العديد من المهارات الحياتية و التي لها علاقة بالصحة النفسية . و التي تسهم في العمل على تخريج جيل يستطيع مواجهة  أعباء و تحديات الحياة .

كما قدم الحواش شكره للإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة في وزارة التربية والتعليم  و قسم العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم  لإتاحة الفرصة لتنظيم هذه الندوات ,و استضافة متخصصين في الطب النفسي و الذين قدموا وجهات نظر علمية و متخصصة في مجال الصحة النفسية .

فيما تناولت الندوة التي قدمها د. ماهر اسعيد ( اختصاصي الطب النفسي) مفهوم الصحة النفسية , والضغط النفسي و أنواعه والعوامل المسببة للضغط النفسي . و علاقة الضغوطات النفسية بالتحصيل الدراسي والعلمي .

و في سياق متصل قدمت موظفة الصحة الميدانية  علا المغربي , فقرة خاصة عن علاقة التغذية بالتحصيل الأكاديمي , و عرض أفلام وثائقية حول موضوع التغذية السليمة و طريقة التخطيط لتغذية جيدة , وعرض أخر حول المسؤولية الجماعية للصحة و التحصيل ,و دور كل من المدرسة و أولياء الأمور  و المجتمع المحلي في تحسين الوضع الصحية و الأكاديمي للطلبة , بالإضافة إلى التركيز على وجبة الإفطار الصباحية و مدى تأثيرها بشكل مباشر على مدى تركيز الطلبة وقدرتهم على التعلم ,

و نهاية اللقاء تم الإجابة عن أسئلة الحضور و المتعلقة بالمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وأثرها على الصحة من حيث محتواها من السكر العالي و خلوها من المواد المفيدة و التي تسهم في التأثير سلباً على قدرات الطالب العقلية  في التركيز و الانتباه .












  

التعليقات